أعلن برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد في وقت سابق بأن المواطنين المسجلين الجدد المسجلين قبل يوم السادس عشر من شهر يوليو، سيحصلون على الدعم بشهر أغسطس مع الدفعة القادمة من حساب المواطن، وذلك بعد دراسة الأهلية والتحقق من استحقاق المتقدمين للدعم، وهذا ما جعل المواطنين يتساءلون هل تظهر نتائج أهلية حساب المواطن للمستفيدين الجُدد غدًا السبت السادس عشر من شهر يوليو؟، أم متى ستظهر نتائج الأهلية وكيف يمكن الاستعلام عنها.. دعونا نجُيبكم عن كل هذه الأسئلة بمقالنا اليوم.

متى تظهر نتائج أهلية حساب المواطن للمستفيدين الجُدد؟

مع إعلان حساب المواطن عن موعد صرف الدفعة الأولى لدعم برنامج حساب المواطن للمستفيدين الجدد، اعتقد المسجلين الجدد بأن نتائج الأهلية ستظهر غدًا السبت الموافق السادس عشر من يوليو والذي يوافق السابع عشر من شهر ذي الحجة، ولكن كل المسجلين في الدعم قبل يوم 16 يوليو 2022، فسوف يتم دراسة الأهلية الخاصة بهم من أول غدًا وتستمر الدراسة إلى نهاية الشهر الميلادي الجاري، بحيث تصدر الأهلية في نهاية الشهر وتوضح للشخص هل هو مقبول أو مرفوض، وإذا انقلب طلب المتقدم فسيتم الصرف لهم الدعم دفعة أغسطس 2022، بينما المسجلين بعد يوم 16 يوليو سيكون دراسة الأهلية بوقت آخر ويُصرف الدعم لهم بشهر سبتمبر القادم بإذن الله.

طريقة الاستعلام عن أهلية حساب المواطن

أجبنا عن سؤال هل تظهر نتائج أهلية حساب المواطن للمستفيدين الجُدد غدًا أم لا؟ ووضحنا لكم موعد الإعلان عن نتائج الأهلية، وببعض الخطوات يمكن الاستعلام عن النتائج بعد إعلان البرنامج عنها، وتأتي طريقة الاستعلام عن أهلية المستفيد للدعم على النحو التالي:

  • توجه أولًا إلى البوابة الإلكترونية لبرنامج حساب المواطن الموجود على شبكة الإنترنت.
  • من القوائم الرئيسية، اختر قائمة دراسة الأهلية الخاص بك.
  • سيظهر أمامك البرنامج نتائج أهليتك، هل أنت مقبول أم مرفوض.

مع العلم أن أولى دفعات صرف الدعم للمستفيدين الجُدد ستكون بإذن الله بدفعة شهر أغسطس الدفعة القادمة لحساب المواطن، وستكون شاملة للدعم الإضافي المقرر صرفه للمستفيدين كمكرمة ملكية من خادم الحرميين الشريفين حفظه الله ورعاه الملك سلمان.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.