أجابت وزارة التعليم على رغبات بعض المعلمين بفتح مجال العدول عن حركة النقل الخارجي لهذا العام 1443هـ بعد التقديم والخروج من حركة النقل الخارجي التي تم التقديم عليها من الرابع والعشرين من شهر ذي القعدة وتم غلق باب التقديم في الثلاثين من شهر ذي القعدة، وينتظر المتقدمين على حركة النقل الخارجي عبر نظام نور أن يتم الإعلان عن النتائج والتي حددت لها الوزارة موعد في الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة، وقد نادي بعض المعلمين والمعلمات بفتح إمكانية العدول عن حركة النقل الخارجي بعد التقديم، وقد بين الوزارة أن فترة التعديل او العدول عن التقديم على حركة النقل لابد أن يتم خلال فترة السماح بالتقديم من الرابع والعشرين وحتى الثلاثين من ذي القعدة فقط وليس بعدها، سوف نتعرف على هذا الرد بالتفصيل في التالي.

حرجة النقل الخارجي

تعلن وزارة التعليم عن حركة النقل الخارجي لمنسوبي التعليم من المعلمين والمعلمات بين الإدارات التعليمية المختلفة حتى يتم سد العجز في بعض التخصصات في بعض المناطق. وعدالة توزيع المعلمين على المناطق المختلفة. كما تساعد المعلمين والمععلمات على القرب من محل السكن وتوفير التعب والجهد الذي يبذله وقد يؤثر على كفائته التعليمية. لذلك تقوم الوزارة بالإعلان عن حركة النقل الخارجي والتي تليها حركة النقل الداخلي بين المدارس داخل الإدارة التعليمية الواحدة.

فتح مجال العدول عن حركة النقل الخارجي لهذا العام

أجابت وزارة التعليم على رغبات البعض بفتح مجال التراجع عن حركة النقل الخارجي لهذا العام. حيث أوضحت أنه لا يمكن التقديم على العدول عن النقل بعد استقبال الطلبات وغلق باب التقديم. وتعمل الوزارة من خلال هذا الرد على الحفاظ على سير العملية التعليمية بانضباط وعدم حدوث أي خلل نتيجة لزيادة أو نقصان بعض التخصصات في بعض الأماكن عن غيرها. وأكدت وزارة التعليم على استمرار الفرز وإعلان نتائج الحركة في موعدها يوم الخامس والعشرين من شهر ذي الحجة. كما بينت إمكانية الاعتراض على النتيجة حتى يوم السابع والعشرين من شهر ذي الحجة. يتم الإعلان عن النتائج النهائية يوم الثامن والعشرين من شهر ذي الحجة.

"فتح

التقويم الدراسي للعام 1444هـ

  • تعمل وزارة التعليم على الانتهاء من حركات النقل الداخلي والخارجي قبل بداية العام الدراسي.
  • تساعد عملية النقل على توفير التخصصات اللازم لبعض الأماكن التي تعاني من العجز.
  • يبدأ العام الدراسي في الثاني من شهر صفر 1444هـ.
  • لذلك يساعد الانتهاء من الحركة على استقرار المعلم وتوزيع الجميع بشكل عادل.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.