هل تتسبب جراحة القلب المفتوح في الوفاة، لأن جراحة القلب المفتوح تعتبر من العمليات الجراحية الكبرى التي تستغرق وقتًا طويلاً من قبل الجراحين لأنها دقيقة للغاية، وعلى الرغم من مخاطرها الكبيرة ودقتها، إلا أنها تعتبر آمنة، حيث نجد أن آلاف الجراحين يجرونها المئات منهم كل يوم، ومعظمهم عمليات ناجحة.

هل جراحة القلب المفتوح تسبب الموت؟

ومن بين الأسئلة التي يتكرر طرحها على البعض وخاصة من يجرون هذه الجراحة، يجيب العديد من الأطباء المتخصصين في هذه العمليات بأنها عمليات خطيرة من حيث التطبيق، لكن نتائجها تعتبر جيدة جدًا، ونادرًا ما يعاني القلب من مضاعفات. بعد هذه الجراحة، لا يحتاج معظم المرضى الذين خضعوا لهذه الجراحة إلى علاج لفترة من الوقت كما يظن البعض.

علامات فشل جراحة القلب المفتوح

بالرغم من أن هذه العمليات الجراحية لا تفشل إلى حد كبير إلا أنها ممكنة والأعراض التي تظهر على المريض في حالة فشل الجراحة هي كما يلي:

  • يعاني المريض من ضيق شديد في التنفس عند الراحة أو عند بذل مجهود.
  • تورم اليدين والقدمين بشكل واضح.
  • عدم انتظام ضربات القلب.
  • – يسعل باستمرار، ومن المحتمل أن يخرج المريض من سعال وردي.
  • المعاناة من مشكلة الاستسقاء في البطن.
  • التبول كثيرًا، خاصة في الليل.

تجربتي مع جراحة القلب المفتوح

من تجارب العديد من مرضى جراحة القلب المفتوح فقد تم التأكيد على أن هذه الجراحة قد تختلف من شخص لآخر مع اختلاف السبب الذي أدى إلى الجراحة .. إجراءات أخرى ويجب على المريض في جميع الأحوال الالتزام بتعليمات الطبيب حتى تمر فترة الشفاء دون أي مضاعفات.

كم من الوقت يعيش الشخص بعد جراحة القلب المفتوح؟

إذا نجحت جراحة القلب المفتوح ولم يعاني المريض من ضيق في التنفس بعد العملية أو لمدة ستة أشهر بعد العملية، فمن المتوقع أن يعيش الشخص بشكل طبيعي مثل الآخرين، ولكن إذا كان المريض يعاني من مضاعفات معينة، فمن المرجح أن يكون معدل نجاح الجراحة أن تكون 10 سنوات فقط حسب العديد من الدراسات التي أجريت على من خضعوا لهذه الجراحة في السنوات الأخيرة.

متى يتعافى المريض بعد جراحة القلب المفتوح؟

تعد جراحة القلب المفتوح من العمليات الهامة والضرورية التي يتم من خلالها إزالة العديد من مشاكل القلب، حيث تجرى الجراحة تحت التخدير العام وقد يحتاج المريض إلى عدة ساعات ليستيقظ من الجراحة، وقد يعتمد ذلك على الأدوية التي يتم إعطاؤها له. للمريض والعديد من العوامل الأخرى في كثير من الحالات يبقى المريض في المستشفى لمدة تصل إلى أسبوع تحت رعاية الطبيب والطاقم الطبي.

نصيحة بعد جراحة القلب المفتوح

بعد جراحة القلب المفتوح، يجب على العميل اتباع مجموعة من النصائح المهمة لتجنب المضاعفات، بما في ذلك ما يلي:

  • يجب أن يعتني المريض بالجرح.
  • الحركة شيء مهم حتى لو كانت طفيفة.
  • احرص على تناول الأدوية في مواعيدها الخاصة لضمان الشفاء في أسرع وقت ممكن.
  • تحتاج إلى اتباع مجموعة من الإجراءات التي تساهم في التئام منطقة الصدر.

هل جراحة القلب المفتوح خطيرة؟

تنطوي جراحة القلب المفتوح على مخاطر معينة، أكبرها التعرض للعدوى، أو قد يعاني المريض من نوبة قلبية تهدد حياته.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.