نشر نشطاء صفحات التواصل الاجتماعي أخبار حول اعتناق مورغان فريمان الإسلام اليوم بعد مشاركته في حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022 مع الشاب غازي المفتاح “سفير النوايا الحسنة في قطر” في مناظرة بين الفكر والثقافة الشرقية أمام الفكر والثقافة الغربية خلال إحدى فقرات الحفل، فهل اعتناقه الإسلام حقيقة؟ سوف نوضح حقيقة إسلام مورغان فريمان فيما يلي.

مورغان فريمان يعلن اعتناقه الإسلام

تداولت صفحات شهيرة على مواقع التواصل الاجتماعي مثل تويتر وفيسبوك خبر اعتناق الممثل العالمي مورغان فريمان الإسلام في الدقيقة 93 من الوقت الإضافي في مباراة قطر والأكودادور، ولكن حتى الآن لم يصدر قرار رسمي على لسان الممثل العالمي على الرغم من نشر الخبر على صفحات قطرية وعربية شهيرة، وواجه الجمهور العربي المسلم هذا الخبر بالسرور والفرحة داعين الله أن يعز الإسلام والمسلمين في كل مكان.

مورغان فريمان في قطر

ظهر النجم العالمي “مورغان فريمان” اليوم مع الشاب القطري غازي المفتاح في إحدى فقرات حفل افتتاح كأس العالم قطر 2022، وتبادلا الحديث حول تصحيح عدد من المفاهيم المغلوطة حول خطورة إصدار الأحكام المتسرعة وازدواجية المعايير، وتتضمن معنى حديثهم أيضًا إشارة واضحة إلى الآية القرآنية: “يا أيها الناس إنا خلقناكم من ذكر وأنثى وجعلناكم شعوبا وقبائل لتعارفوا إن أكرمكم عند الله أتقاكم” وبها افتتح غازي المفتاح أولى فقرات الحفل.

والشاب القطري “غازي المفتاح” وُلد عام 2002 في العاصمة القطرية الدوحة ويشغل الآن منصب سفير النوايا الحسنة في بلده وله عدد من المؤلفات والكتابات، وقد وقع عليه الاختيار ليكون سفير المونديال لكونه شخصية ملهمة ومشجعة لمتحدي الإعاقة في قطر والعالم.

من هو مورغان فريمان؟

مورغان فريمان هو ممثل ومخرج أمريكي عالمي تم ترشيحه لجائزة الأوسكار عدة مرات وصاحب صوت مميز في هوليود وحاصل على العديد من الجوائز في تاريخه ومنها ما يلي:

  • جائزة الأوسكار لأفضل ممثل مساعد لعام 2005.
  • جائزة الجولدن جلوب لأفضل ممثل في فيلم موسيقي أو كوميدي لعام 1990.
  • جائزة الروح المستقلة لأفضل ممثل مساعد في عام 1988.
  • جائزة أفضل ممثل سينمائي للأعوام 1989 و 1990 و 2010.
  • جائزة نقابة ممثلي الشاشة عن الأداء المتميز من قبل ممثل في دور مساعد في عام 2005.
  • جائزة الجمعية الوطنية للنقاد السينمائيين لأفضل ممثل مساعد لعام 1988.
  • جائزة إنجاز العمر لمعهد الفيلم الأمريكي لعام 2011.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.