المساعدة المقطوعة واحدة من طرق الدعم التي تقدمه المملكة العربية السعودية للسعوديين المستحقين لدعم شهري يوفر لهم متطلبات منزلهم الأساسية، وقد تم تقديم المساعدة المقطوعة للأسر الفقيرة داخل المملكة العربية السعودية، وكان يتم تقديمها بشكل شهري للمستفيدين ووفق عدد من الشروط، ولكن من ثلاث أعوام تقريبًا تم إيقاف تقديم هذه المساعدة للمواطنين.

ولكن انتشرت بعض الأخبار على مواقع التواصل الاجتماعي وبعض المواقع الإخبارية بأنه سيُعاد صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين من جديد، ويتساءل المواطنين الآن هل نزلت أسماء جديدة في المساعدة المقطوعة؟ وهل متاح التسجيل في الوقت الحالي في المساعدة المقطوعة وما حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين من جديد؟

هل نزلت أسماء جديدة في المساعدة المقطوعة؟

تم إيقاف المساعدة المقطوعة منذ ثلاث سنوات تقريبًا، وحتى يعود صرفها للمواطنين من جديد، لا بد من صدور أمر رسمي ملكي من سمو الملك خادم الحرميين الشريفين بإعادة صرف المساعدة للمواطنين من جديد، وعن حقيقة نزول أسماء جديدة للمساعدة فإن وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وضحت بأن أمر نزول أسماء جديدة في حسابات المستفيدين من المساعدة المقطوعة ليس بصحيح، وغير متاح التسجيل الآن فيها، مع العلم أن صرفها لا يوجد بموعد رسمي ثابت، وإنما تُصدر وفقًا للأوامر الملكية من الملك والتي تُفيد ببدء الصرف، والجدير بالذكر أن هذه المساعدة لم يتم إلغائها ولكن متوقفة بالوقت الحالي، وقد يكون السبب بسبب إجراء بعض التعديلات عليها.

شروط الاستفادة من المساعدة المقطوعة

وضحنا لكم هل نزلت أسماء جديدة في المساعدة المقطوعة أم لا؟ وعن حقيقة عودة صرف المساعدة المقطوعة للمواطنين، مع العلم أنه لم يتم إلغائها وإنما تم إيقافها من ثلاث سنوات بشكل مؤقت، وحين صدور أمر ملكي بصرفها، سوف يتم تقديمها لعدد من المواطنين وفق لمجموعة من الشروط، وتأتي شروط الاستفادة منها على النحو التالي:

  • أن يكون المواطن سعودي الجنسية ويقيم بالأراضي السعودية.
  • أن يمتلك المواطن سجل للعائلة أو بطاقة أحوال.
  • في حالة وجود راتب للمتقدم يجب ألا يزيد دخله الشهري عن الحد المانع لهذه المساعدة.
  • ضرورة الإقامة بنطاق خدمات المكتب الذي يقدم به على المساعدة المقطوعة.
  • امتلاك حساب بنكي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.