يعد الارتباط باستمارة تسجيل الجوازات الإلكترونية من أكثر ما يبحث عنه المواطنون العراقيون في العراق وخارجه خلال الفترة الأخيرة ، خاصة بعد صدور قرار العمل بجواز السفر الإلكتروني الجديد ، والذي يعتبر نقلة نوعية في العراق خاصة بعد تدشين السيد محمد شياع السوداني رئيس مجلس الوزراء منصة انطلاق الجواز الالكتروني الذي يحتوي على مواصفات عالمية والتي تختلف اختلافا كبيرا عن النسخة الورقية التي جاءت بموافقة منظمة الطيران المدني “الايكاو”. “. فيما يلي نستعرض رابط نموذج جواز السفر عبر المديرية العامة للجوازات العراقية وطريقة التسجيل عبر الاستمارة الكترونيا عبر الإنترنت.

كيفية الحصول على جواز سفر إلكتروني

الجدير بالذكر أن اللواء عام مدير عام الأحوال المدنية ومدير الجوازات بوزارة الداخلية رياض الكعبي قد أوضح معلومات جديدة بخصوص الجواز الإلكتروني وكلفة إصداره. عن طريق الإنترنت من المنزل ، عن طريق تعبئة بيانات استمارة تسجيل جواز السفر من خلال المديرية العامة للجوازات ، أو بالذهاب إلى مكتب جوازات المواطن بالبطاقة الوطنية فقط.

تكلفة جواز السفر الإلكتروني

وقد تم توضيح أن تكلفة الجواز الإلكتروني ستكون 50 دولاراً فقط ، حسب السعر الرسمي للدولار في البنك المركزي العراقي ، وفترة صلاحية الجواز 8 سنوات ، ويعتبر بنفس الصلاحية. فترة جواز السفر الورقي ، والأشخاص الذين يحق لهم تسجيل نموذج جواز السفر الإلكتروني الجديد من خلال المديرية العامة للجوازات هو فقدان المواطنين الذين ليس لديهم جواز سفر ساري المفعول أو لديهم جواز سفر منتهي الصلاحية. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم جواز سفر ساري المفعول ، يمكنهم الانتظار حتى انتهاء صلاحية جواز السفر الحالي.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.