التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل الأخير تضمن خطة العام الدراسي القادم الذي يبدأ بعد انتهاء فترة الإجازة، والتي تستمر لمدة شهرين منذ بدايتها في اليوم الأول من شهر ذي الحجة 1443، ويستمر العام الدراسي الجديد بنظام الثلاث فصول الذي تم العمل به في العام الدراسي الماضي؛ موعد عودة المدارس 1444 وما هي مدة الأجازة الصيفية 1444، حيث يستمر الطلاب في الحصول على المقررات الدراسية على مدار ثلاثة فصول يفضل بين كل منها إجازة نهائية بعد انتهاء اختبارات الفصل الدراسي، وحددت وزارة التعليم شهر صفر القادم كموعد لبداية الفصل الدراسي الأول من العام القادم، ومن جانبها أعلنت الوزارة عن بعض القرارات من بينها تطبيق نظام الأنشطة التطوعية؛ حيث لا يحصل الطالب على الشهادة قبل إنهاء فترة معينة من الأنشطة التطوعية.

بداية التقويم الدراسي الجديد

تحرص وزارة التعليم السعودية على وضع خطة واضحة كل عام قبل بداية العام الدراسي لتحديد مواعيد الدراسة ومواعيد الاختبارات مع الأخذ في الاعتبار مواعيد الإجازات سواء الإجازات الرسمية أو الإجازات المطولة في نهاية بعض أسابيع الدراسة.

ويبدأ العام الدراسي الجديد في الفصل الدراسي الأول يوم الأحد الموافق الأول من شهر صفر 1444، تعليم السعودية تعلن عن تطبيق نظام الفصول الثلاثة في جميع الجامعات الحكومية، والفصل الدراسي الثاني في اليوم العاشر من شهر جمادى الأولى 1444 وموعد بداية الفصل الدراسي الثالث والأخير في اليوم العشرين من شهر شعبان 1444.

بداية التقويم الدراسي الجديد 
بداية التقويم الدراسي الجديد

التقويم الدراسي ١٤٤٤ بعد التعديل

بعد إجراء عدة تعديلات على التقويم الدراسي 1444 أعلنت الوزارة عن التفاصيل الخاصة بالعام الدراسي القادم من حيث عدد الإجازات وعدد أسابيع الدراسة في كل فصل، وعدد الاختبارات النهائية لكل فصل والمواعيد المحددة لهم.

وتأخذ الوزارة فترة قبل إطلاق الجدول النهائي للعام الدراسي نظراً لوجود بعض الخطط يجب دراستها حتى يتم العمل بها ليسير العام الدراسي وفق خطة منظمة منذ بدايته حتى انتهاء أسابيع الدراسة والاختبارات النهائية.

وحددت أيضاً موعد عودة الكادر الإداري المكون من الإداريين والمشرفين وموظفي مكاتب التعليم والهيئات الإدارية في جميع المراحل التعليمية يوم الاثنين الموافق الرابع والعشرين من شعرك محرم 1444.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.