إيقاف منصة مدرستي

ما هي حقيقة توقف منصة مدرستي التعليمية الإلكترونية؟ والتي تعد من أولى المنصات التي تم إطلاقها وفقًا لرؤية المملكة 2030 وكان لها فصلًا كبيرًا على الطلبة أثناء جائحة كورونا حيث وفرت لهم الوسائل التعليمية المتميزة والفصول الدراسية الافتراضية لحماية الطلاب من عدوى كوفيد 19 ، فهل يتم إيقافها بعد عودة الحضور النظامي للطلاب لكل المراحل الدراسية في المملكة؟ إليكم رد وزارة التعليم بالتفصيل.

حقيقة توقف منصة مدرستي التعليمية

هي واحدة من المنصات التعليمية الإلكترونية الكبرى والتي ساهمت في تسهيل العملية التعليمية وإتاحة الفرصة للطلاب لتلقي العلوم والمناهج الدراسية بكل سهولة ويسر، ووفرت لهم إمكانية التفاعل مع المعلمين عبر الفصول الافتراضية على المنصة، بل ودعمت التفاعل بين ولي الأمر والطالب والمعلم من خلال التعرف على تقييمات الطلاب الدورية، ووقوف ولي الأمر على مستوى الطالب ومحاولة دعم نقاط الضعف في عملية التحصيل الدراسي.

وفي حين زادت الأقاويل حول توقف منصة مدرستي التعليمية وجدنا جدل واسع بين أولياء الأمور منكرين أن يتم ذلك، حيث تقدم المنصة للطلاب في جميع مراحل التعليم قبل الجامعي خدمات مميزة لا يمكن الاستغناء عنها، وأنها ستكون نعم العون للطلاب بجانب التفاعل المباشر مع المدرسين في الفصول المدرسية الفعلية مع الحضور الإلزامي.

منصة مدرستي التعليمية
بداية العام الجديد 1444

وزارة التعليم السعودي تجيب 

ردًا من وزارة التعليم السعودي على ما جاء من أنباء حول إيقاف المنصة التعليمية الأولى في المملكة العربية السعودية، تزامنًا مع بدء العام الدراسي 1444، فقد نفى المسؤولون ذلك، مؤكدين بأن منصة مدرستي مستمرة في العمل بكامل طاقتها كما كانت خلال السنوات الماضية، ولن يمنع الحضور النظامي للطلاب الاستفادة الكبرى التي يحصلون عليها من خلال الاشتراك بالمنصات التعليمية الإلكترونية، وقد وجهت لمن لم يسجلوا بعد بالمنصة التعرف على خطوات التسجيل.

عمل حساب في منصة مدرستي 1444

لا تزال هناك فرصة لجميع الطلاب لتسجيل حساب جديد على المنصة والاستفادة من كل ما تقدمه في خدمة العملية التعليمية لجميع الصفوف، من خلال خطوات بسيطة تتمثل في: 

  • الدخول إلى رابط منصة مدرستي التعليمية.
  • اختر العودة إلى المدارس.
  • قم بالضغط على تسجيل الدخول.
  • قم بتسجيل البيانات المطلوبة مثل: رقم الهاتف ورقم الهوية الوطنية ورقم الإقامة لغير المواطنين.
  • اضغط أنا لست روبوت، واكتب رمز التحقق في الحقل المخصص له.
  • انتظر بضعة ثوانٍ للتحقق، ثم اضغط تأكيد الحساب.

كانت هذه هي حقيقة إيقاف منصة مدرستي والتي حسمت الجدل حول هذا الموضوع، ولا داعٍ لقلق الطلاب أو أولياء الأمور فالعمل مستمر وبمنتهى الكفاءة على المنصة.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.