أعلنت وزارة الصحة عن اليوم الخميس الموافق 21 يوليو بالتعاون مع الأكاديمية الصحية بالهيئة السعودية للتخصصات الصحية عن إتاحة فرصة للقبول والتسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان اعتبارًا من اليوم، وعبر الحساب الرسمي الاكاديمية الصحية على تويتر فقد أعلن أن التسجيل في البرنامج يبدأ من يوم الخميس الموافق 21 يوليو ويستمر حتى يوم الجمعة الموافق5 أغسطس القادم، ويجب أن يستوفي المتقدم الشروط التى تم الإعلان عنها وأن يقوم بإحضار المستندات المطلوبة لإكمال اجراءات التعيين بنجاح.

التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان

يفتح التسجيل للوظيفة لمدة تصل إلى اسبوعين تقريبا اعتبارًا من اليوم مع أهمية استيفاء الشروط،  وهي أن يكون المتقدم لوظيفة المساعد هو شخص سعودي الجنسية وألا يكون على رأس العمل كما يجب أن يكون حاصل على شهادة البكالوريوس في واحد من التخصصات الآتية اما تخصص أحياء أو احياء دقيقة أو تقنية حيوية أو فيزياء او كيمياء أو كيمياء حيوية.

التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان
التسجيل في برنامج مساعد طبيب أسنان

يجب أن يكون المتقدم حاصل على شهادة إجادة اللغة الانجليزية سواء من اختبار ايلتس أو ستيب، على ألا يقل مجموع النقاط بالنسبة لنظام الايتلس عن 4، وبالنسبة الى نظام ستيب فلا يقل عن 67، الجدير بالذكر أن اختبار IELTS Indicator ليس من الأختبارات المعتمدة حيث أن المطلوب هو اختبار ايلتس اكاديمي.

المستندات المطلوبة

يجب على المتقدم في وظيفة وزارة الصحة أن يحضر شهادة البكالوريوس الخاصة به مع أهمية أن يقوم بمعادلتها من وزارة التعليم والسجل الأكاديمي يكون موضح به المعدل التراكمي إن كان قد حصل على الشهادة من خارج المملكة، كما يجب أن يحضر المتقدم السجل الاكاديمي في حالة كانت الشهادة لا تحتوي على المعلومات الخاصة بالمعدل التراكمي.

يشترط أن يرفق المتقدم ضمن المستندات المطلوبة صورة من شهادة أحد الاختبارات المعتمدة الموضحة في الشروط وأن يكون قد حقق الحد الأدنى من العلامات المطلوبة، وإن كانت الشهادة لا تحتوي على رقم الهوية فيجب على المتقدم أن يرفق ما يثبت ملكيته للشهادات.

يذكر أن المستندات المطلوبة يجب أن ترفق مع التقديم وفي حالة كانت البيانات غير واضحة يتم استبعاد المتقدم، كما أن الأولوية تكون بناءة على استيفاء الشروط والكليات ثم يتم المفاضلة بعد ذلك على أساس المعدل التراكمي ودرجة اللغة الانجليزية.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.