مع قرب موسم الحج والذي ينتظره الملايين في كل عام قد تم الاجابة عن سؤال اجازة الحج للقطاع الحكومي كم يوم من المسؤولين في الحكومة السعودية، ولذلك ليتعرف كل عامل على التاريخ المحدد للاجازة، بالإضافة إلى عدد أيام الإجازة المحددة من الحكومة السعودية للعاملين في القطاعات المختلفة، حيث قد تم الإعلان من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية  عن المواعيد الخاصة بالإجازات بناءًا على الاستطلاعات الفلكية الخاصة بشهر ذو الحجة 1443 هـ، والمواعيد المقررة الخاصة بـ وقفة عرفات وأول ايام عيد الاضحى المبارك.

اجازة الحج للقطاع الحكومي كم يوم

لقد تم الإجابة عن سؤال اجازة الحج للقطاع الحكومي كم يوم من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث قد تم تحديد مدة الاجازة للعاملين في القطاعات الحكومية المختلفة مدة ثمانية أيام تشمل يوم وقفة عرفة.

حسب المادة رقم 127 لنظام العمل بالمملكة العربية السعودية فإن عيد الاضحى له إجازة رسمية لكافة العاملين في القطاعات الحكومية والخاصة تمشل الاربعة ايام الخاصة بعيد الاضحى كاملة، ويكون ذلك بأجرًا كامل لكافة العاملين.

بعد ان تمت الإجابة عن سؤال اجازة الحج للقطاع الحكومي كم يوم قد تم الاعلان ان الاجازة من المقرر أن تبدأ في يوم الاثنين والذي يوافق يوم 4 يوليو 2022، الموافق 5 ذو الحجة 1443 هجريًا، على أن تستمر الاجازة مدة ثمانية أيام وحتى يوم الثلاثاء 12 يوليو 2022 الموافق يوم 13 ذو الحجة 1443 هجريًا.

اجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص

لقد تم الاعلان عن الموعد الرسمي لإجازة عيد الأضحى للقطاع الخاص وذلك بناءًا على الحسابات الفلكية التي قد صدرت منذ وقت قريب، على أن تكون تلك الإجازة لكافة العاملين في الشركات الخاصة بالإضافة إلى البنوك والاعمال والشركات الفردية.

من المقرر ان تأتي تلك الاجازة بناءًا على قرارات وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية، حيث قد تم الاعلان ان الاجازة المعتمدة من المقرر ان تبدأ من يوم الاثنين 9 ذو الحجة 1443 هـ والذي يوافق يوم 8 يوليو 2022، على أن تستمر الاجازة في القطاع الحكومة حتى يوم الثلاثاء 13 ذو الحجة 1443 هـ، والذي يوافق يوم 12 يوليو للعام الميلادي الجاري 2022.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.