أعلن اللواء جمال عوض، وهو رئيس مجلس الادارة الخاصة بالهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية عن طريقة تحويل بطاقات المعاشات الزرقاء لبطاقات ميزة، وهي طريقة سهلة عن طريق توجيه صاحب المعاش لمكتب التأمينات مع وجود صورة لبطاقة الرقم القومي سارية، ويحل فى ذلك بطاقة الموكل عنه بالصرف إذا كان هناك شخص موكل من قبل صاحب المعاش، وتابع حديثه موضحا أنه يجب على الشخص اضافة رقم هاتفه على بطاقة الرقم القومي وتسليمها للبنك الزراعي وبعد ذلك سيتم تفعيل وتسليم البطاقة الخاصة. بميزة وتفعيل الصرف من خلالها.

تحويل بطاقات المعاشات الزرقاء لبطاقات ميزة

أوضح أن البطاقات التي ستنتهي بعد الحصر في خلال شهر مايو الجاري هم قرابة ربع مليون مواطن موزعين على حوالى 350 مكتب تمويني وأكثر من 1000 فرع من فروع البنك الزراعي المصري، وأضاف في توضيحه أن الوزارة تعمل على تسهيل خطوات التحديد للمواطنين،حيث يمكن للمواطن الذهاب لأي مكتب تأمين قريب منه وليس شرطا للمكتب التابع له.

وأكد على أنه مازالت هناك فرصة لعدم ذهاب صاحب البطاقة إذا كان غير قادر على ذلك عن طريق تسليم البطاقة برقم الهاتف للمندوب وأن يتوجه المندوب الى مكتب التامينات ويقوم بتسليم بطاقة صاحب المعاش ورقم الهاتف الخاص به مع إرفاق صورة بطاقة المندوب وملئ الاستمارة، وبعد ذلك سيتم ارسال البطاقة الى عنوان صاحب المعاش حتى منزله.

قد ناقشت الهيئة في اجتماعها الذي تم انعقاده صباح اليوم الخميس الموافق السادس والعشرين من مايو العديد من جوانب حول موقف تحويل الصرف من البطاقات الزرقاء القديمة وما هي الخطة التي سوف تتبعها الهيئة لتتمكن من إنهاء تلك التحويلات في اسرع وقت، فضلا عن العمليات التي تخص خدمة كبار السن وهو جانب هام تتخذ الدولة له أهمية بالغة.

حيث تستعد بالخدمات التي تقدم لكبار السن وأصحاب الأمراض لكي تصل إليهم الكروت الجديدة الخاصة بنظام ميزة وصرف المعاش بشكل سهل وميسر، وعن المؤتمر فكان يعقد بمقر الهيئة الخاصة بالتأمينات بحضور كل من السيد اللواء جمال عوض رئيس الهيئة والسيد عاطف صابر نائب رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.