نقلت وسائل الإعلام مؤخرا فيركلو تطبيق لبيع واستبدال الملابس المستعملة والمنتجات الأخرى، وهو واحد من التطبيقات التي ضمنها برنامج اكتشاف رواد الأعمال والمبدعين والمبتكرين “شارك تانك” وتم الإعلان عن هذا المشروع وهو عبارة عن تطبيق لبيع وشراء المنتجات المستخدمة أو تبديلها، منها الملابس وغيرها من السلع، ويمكن تبديلها بين العملاء وكذلك تقسيط سعر المنتجات، عن طريق استخدام تطبيقات الذكاء الاصطناعي، يقوم البرنامج باكتشاف المصريين ورواد الأعمال والشركات التي تعمل في كافة المجالات، ويتم تدعيم هذه المشروعات وتمويلها بحيث تقوم بتنفيذ الفكرة على مستوى كبير وهو من المشروعات أو البرامج المنتشرة عالميا والتي حققت نجاح كبير في أكثر من 46 دوله مختلفة وتم تطبيق في مصر في نسخته الأولى.

فيركلو تطبيق لبيع واستبدال الملابس المستعملة

تحدث مؤسس تطبيق فركلو عن نشأت فكرته عندما عرض إحدى السيدات بيع فستانها بعد فترة من استعماله ليست طويلة، ولذلك جاءت الفكرة أن هناك العديد من الهدايا أو الأشياء التي لا يحتاج إليها المستفيدين بعد فترة قصيرة أو استخدامها مرة واحدة ،وتكون بحالتها العادية، لذلك جاءت الفكرة عن طريق تدوير هذه المنتجات عن طريق البيع والشراء واستبدال الملابس الجديدة أو المستعملة عن طريق استخدام الذكاءالاصطناعي، شارك محمد الخولي صاحب فكرة المشروع في برنامج شارك تانك، ويدعم التطبيق الدفع الإلكتروني باستخدام المحافظ الإلكترونية او الكروت البنكية

برنامج يشارك تانك

برنامج شارك تانك هو برنامج خاص لاكتشاف المخترعين والمبدعين والمبتكرين ممن يحملون أفكار للأعمال والشركات الناشئة في كافة المجالات، ولكنهم يبحثون عن فرصة لبدء هذه المشاريع وتكبير استثماراتهم الخاصة. يتم اختيار الأفكار التي تشارك في هذا البرنامج على مدى جاذبية المشروع الذي يتم تقديمه من صاحب الفكرة. ثم يتم تمويل هذه الأفكار من خلال مجموعة من المستثمرين المصريين.

أهمية برنامج شارك تانك

  • عرف هذا البرنامج في الولايات المتحدة وأصبح البرنامج الأول في عالم المال والأعمال على مستوى العالم.
  • وتمكنت 46 دوله مختلفة من إنتاج البرنامج وحصل هذا البرنامج على جوائز عديدة منها جوائز إيمي.
  •  لتميزه في فكرته وقدرته على اكتشاف المواهب . بلغت قيمة المشاركات في هذا البرنامج حوالي 600 مليون دولار استثمارات في مختلف المشاريع.
    في مصر تتكون لجنه التحكيم الخاصة بالبرنامج من مجموعة من رجال الاعمال المصريين.
  • منهم احمد السويدي ومحمد منصور وغيرهم من رجال الاعمال.
  • المهتمين باكتشافات ودعم المخترعين والمبدعين والمبتكرين المصريين

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.