بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وسمو الأمير محمد بن سلمان ، سيستمر صرف راتبيْن للمستفيدين من حساب المواطن إلى الدفعة المقبلة لشهر يوليو 2023 ، حيث سيستمر صرف الراتبين. إلى الدفعة الثامنة والستين من الدعم ، وسابقًا العام الماضي استمر الدعم حتى نهاية عام 2022 بتوجيه سخي ، ويعتقد البعض أن هذا سيحدث أيضًا مع العام الحالي وسيستمر حتى نهاية عام 2023 ، وهذا ما جعلهم يتساءل ما إذا كان حساب المواطن سيستمر في الزيادة حتى نهاية العام؟ في تقرير اليوم عبر “مصر ميكس” نشرح لكم حقيقة الأمر فتابعونا.

زيادة حساب المواطن لمستحقي الدعم

أمر الملك سلمان بتخصيص مبلغ من المال كدعم إضافي للمستفيدين حساب مواطنيستمر هذا الدعم لمدة ستة أشهر في البداية ، ثم يمتد إلى ثلاثة أشهر ، والمرة الثالثة أربعة أشهر ، حيث تم تخصيص ثمانية مليارات ريال ، وعلى أساس هذا المبلغ كانت الزيادة 70٪ على الراتب الأساسي ، وتكون قيمة الزيادة كما يلي:

  • المعيل لكل أسرة هو “رب الأسرة” وكذلك الفرد المستقل الذي يتقاضى راتبه 720 ريالاً سعودياً.
  • يبلغ المعال 18 سنة ويقدر أعلى راتبه بـ 360 ريال سعودي.
  • المعال دون سن 18 بقيمة 125 ريال سعودي.

هل يستمر حساب المواطن بالزيادة لعام 2023؟

وفقا للأمر الملكي الصادر ، فإن الدعم الإضافي المؤقت لحساب المواطن وتنتهي بعد إيداع الدفعة الثامنة والستين من الدعم أي بعد صرف دفعة يوليو المقبل ، حيث أن الزيادة لا تزال مستمرة ، ويتم تغطية الدفعة التالية والتالية بتلك الزيادة ، وهذا ما يؤكده أمر ملكي.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.