يتساءل العديد من المهتمين بالذهب عن أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر 2022، ففي بداية تعاملات اليوم الخميس سجل سعر الذهب ارتفاعا بحوالى 18 جنيها للجرام، وجاء ذلك بعد إعلان رفع الفائدة في الولايات المتحدة الأمريكية 75 نقطة أساس، لذلك ارتفع سعر الذهب في مصر مع بداية التعاملات بسبب استمرار حركة الدولار، وارتفاعه بشكل غير مسبوق مقارنة بالعملات التي تتقارب منه.

أسعار الذهب في مصر اليوم

وشهدت أسعار الذهب في مصر اليوم الخميس ارتفاعا ملحوظا بعد القرار الفيدرالي الأمريكي، بعد ارتفاع سعر الدولار الأمريكي بشكل غير مسبوق، حيث وصلت أسعار الذهب اليوم الخميس الموافق 22 سبتمبر للأسعار الآتية:

  • وصل سعر جرام الذهب عيار 21 في مصر من مبلغ 1127 جنيه مصري إلى 1145 جنيه للجرام بزيادة 18 جنيها في المعاملات المسائية، ويعد عيار ذهب 21 هو أكثر الأعيرة انتشارا وتداولا في مصر.
  • فيما سجل جرام الذهب عيار 18 في مصر اليوم مبلغ 981 جنيه مصري للجرام الواحد.
  • وسجل عيار ذهب 24 في مصر سعر 1309 جنيه مصري للجرام الواحد.
  • أما سعر الجنيه الذهب فوصل لمبلغ 9160 جنيه مصري.

القرار الفيدرالي الأمريكي

أوضح جيروم رئيس مجلس الاحتياطى الفيدرالى الأمريكى، إن التضخم ما زال أعلى بكثير من 2%، وقال: “نتبع سياسة مالية متشددة لخفض التضخم”،  وفي وقت سابق قرر الاحتياطى الفيدرالى الأمريكي رفع سعر الفائدة بنسبة 0.75% لتصبح 3.25%.

مع العلم إن عائدات السندات الأمريكية لأجل عامين ترتفع فوق 4، 1% لأول مرة منذ عام 2007، مع العلم أن أسعار السلع والخدمات ارتفعت لمستوى 8.3% فى أمريكا فى شهر أغسطس 2022.

والجدير بالذكر أن ارتفاع أسعار الذهب جاءت بسبب  قفز الدولار إلى أعلى مستوياته خلال 20 عاماً، وصعد الذهب في المعاملات الفورية 0.5%، قبل رفع متوقع على نطاق واسع لأسعار الفائدة من قبل مجلس الاحتياطي الاتحادي، وجاء ذلك بعد إعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين التعبئة الجزئية للجيش.

مع العلم أن الدولار تمكن من تسجيل أعلى مستوياته خلال 20 عاماً مقابل مجموعة من العملات الكبرى الأخرى، حيث تمكن الدولار الأمريكي من رفع مؤشرة بجانب العملات التي تقارن به مثل الين الياباني واليورو والجنيه الاسترليني.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Leave A Reply