في الفترة الأخيرة ، تزايدت عملية البحث حول الاستعلام عن زيادة المعاشات بالرقم الوطني ، والتي تعد من أهم وأفضل الخدمات الإلكترونية التي يمكن الحصول عليها من خلال هيئة التأمينات الاجتماعية لكل من أصحاب المعاشات ، كخدمة خاصة يتم توفيرها للاستعلام عن قيمة المعاش التقاعدي الشهري إلكترونيًا ، كما أنها تمكن الشخص من الحصول على فرصة الاستفسار قبل عملية الصرف مما سهل الأمر على كثير من المستخدمين في مواقع الإنترنت في أماكن متعددة.

الاستعلام عن زيادة المعاش بالرقم الوطني

يمكنك الاستفسار عن زيادات المعاش حسب الرقم القومي والاطلاع على تواريخ صرف المعاش ، ما عليك سوى اتباع الخطوات التالية:

  • تقوم هيئة التأمين بالاستعلام عن المعاشات عبر موقعها الإلكتروني.
  • انتقل إلى الموقع الإلكتروني وقم بالمرور عليه ، أدخل الرقم القومي للشخص ، وسترى تواريخ صرف المعاش حسب الفئة التي ينضم إليها هذا الشخص.

يحصل صاحب المعاش على 1000 جنيه ابتداءً من يوم واحد في الشهر ، وهو متقاعد من الفئة الأولى ، وإذا كان هذا الشخص في الفئة الثانية ، أي يحصل على 2000 جنيه ، يتم الصرف بعد اليوم الثالث. يوم من الشهر وإذا تجاوز المعاش 2000 جنيه فيتم الصرف بعد اليوم الخامس من كل شهر.

الاستعلام عن زيادة المعاش بالرقم الوطني

الاستعلام عن قيمة المعاش بالاسم

أتاحت هيئة التأمين في مصر العديد من الفرص ، من أهمها الاستعلام عن قيمة المعاش بالرقم القومي ، بالإضافة إلى الاستعلام بالاسم ، ويمكن القيام بذلك باتباع الخطوات التالية:

  • انتقل مباشرة إلى موقع هيئة التأمين المصرية من خلال هذا الرابط.
  • بعد الانتقال إلى الموقع الإلكتروني ، انقر فوق مربع خدمات تأمين المعاشات التقاعدية.
  • ستحصل على الكثير من المعلومات التي تريد الحصول عليها ، بالإضافة إلى رؤية قيمة زيادة المعاش.
  • فقط أدخل الرقم القومي وكلمة المرور لهذا المستخدم ، وستحصل على جميع البيانات التي تريد عرضها.

الاستعلام عن زيادة المعاش

يوفر التأمين الاجتماعي في جمهورية مصر وسائل إلكترونية للاستعلام عن زيادة المعاش باستخدام الرقم القومي ، وإذا رغبت في ذلك قم بزيارة الموقع الإلكتروني واضغط على حقل قيمة زيادة المعاش ، وستحصل على نسبة الزيادة و العديد من البيانات.

وبلغت قيمة الزيادة للمعاش التقاعدي 1000 جنية 130 جنيها ، أما المعاش 2000 جنيها فكانت الزيادة 260 جنيها أما من يتقاضى معاشا 3000 جنيها فالزيادة 390 جنيها. وبلغ الراتب التقاعدي 4000 جنيه والزيادة 520 جنيهًا ، والمعاش الذي بلغ 5000 جنيه بقيمة إضافية 650 جنيهًا ، أما المعاش الذي بلغ 6000 جنيه فقد زاد بمقدار 780 جنيهًا.

الاستعلام عن زيادة المعاش بالرقم الوطني
الاستعلام عن زيادة المعاش بالرقم الوطني

كيفية الاستعلام عن زيادة المعاش

يسأل كثير من الناس عن طريقة الاستعلام عن قيمة المعاش بناء على الرقم الوطني ، وهذه الطريقة تتبع الآتي:

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.