ظهور نتيجة الفحص الطبي لبطاقة الخدمات المتكاملة

تحصل على نتيجة الفحص الطبي لهذه البطاقة والتي تشمل العديد من الخدمات ، بعد مرور 10 أو 14 يومًا ، ويمكنك القيام بذلك من خلال رابط النتيجة الذي تم عرضه من خلال مكاتب إعادة التأهيل باستخدام رابط الشبكة بين Social Solidarity with هذا المكتب.

ولا شك أن تحديد نسبة العجز يأتي لمن حُدِّدت درجة عجزه بنسبة 100٪ لمدة ستة أشهر ، ويستطيع الحصول على العديد من استحقاقات العجز. تعتبر الإعاقة البصرية والإعاقة من الإعاقات التي تمكن صاحبها من الحصول على هذه البطاقة ، بالإضافة إلى الإعاقات العقلية والجسدية والحركية ، وصعوبات التعلم ، وبعض الاضطرابات السلوكية والعاطفية ، واضطرابات النطق ، ومشاكل التوحد ، والإعاقات المزدوجة والمتعددة ، وغيرها الكثير. الإعاقات الأخرى التي تحتاج إلى رعاية خاصة. لا شك أن كل إعاقة تختلف عن الأخرى حسب قابليتها للعلاج وشدتها.

إلا أن هناك بعض الإعاقات الطفيفة ، وهي مرحلة وسيطة بين تدهور الإعاقة أو تقدم العمر ، يعاني خلالها المريض من بعض مشاكل الذاكرة واللغة والتفكير ، وهذه تعتبر من أكثر المشاكل تأثراً ، لكنها لا تتدخل. مع أنشطة الحياة اليومية ، وبالتالي فهي لا تعتبر إعاقة تتطلب بطاقة خدمات متكاملة.

الاستعلام عن بطاقة الخدمات المتكاملة

هل كل من لديه إعاقة يعتبر معوقًا؟

يختلف المعاق عن المعاق ، ولا يعتبر كل من يعاني من إعاقة معاقًا ، ولا يتم الحصول على بطاقة عقد لجميع الأشخاص الذين يعانون من إعاقة أو إعاقة بسبب عدم قيامهم بالدور الطبيعي في المجتمع.

يتساءل الكثيرون عن عملية تحويل الطلب إلى التكافل الاجتماعي ، وخلال هذا الإجراء يتم إرسال بعض التقارير الطبية الخاصة بهذا الشخص إلى الوزارة ، وفي هذه الحالة لا بد من التوجه إلى مكتب إعادة التأهيل لاستكمال جميع الإجراءات و الحصول على هذه البطاقة.

متلقو سيارات المعاقين

وتشير التقديرات إلى أن سيارة المعاقين ستعفى من الجمارك بالنسبة لذوي الإعاقات الخاصة ، وفق ما نص عليه القانون ، والعديد من الحالات التي تم ذكرها بموجب هذا الإجراء ، وأولها إعاقات تتعلق بالأطراف العلوية من الجسم. الجسم ثم الأطراف السفلية والعديد من الحالات المرضية والإعاقات أو الضمور وغيرها من المشاكل الصحية ، ويجوز شراء سيارة للمعاقين ولكن بعد انتهاء المدة المحددة ، ويشترط أن يكون عمر يزيد عمر الراغب في الشراء عن 18 سنة ولا يجوز شرائها إلا لحاملي الجنسية المصرية فقط ، بالإضافة إلى أن هذه السيارة مسجلة فقط باسم صاحبها الذي يعاني من إعاقة وذلك من أجل للاستفادة من الإعفاء الجمركي بشرط أن تكون سعة المركبة 1600 سم مكعب.

يتساءل الكثير عن الإعاقة البصرية ، وهل بها سيارة للمعاقين وذوي الاحتياجات الخاصة أم لا ، ووفقًا لما قرره القانون رقم 406 لسنة 2020 المنشور في الجريدة الرسمية ، وقد ورد ذكره. من حيث أن بعض حالات الإعاقة البصرية يحق لها الحصول على سيارة مجهزة ولكن يتم تحديد ذلك بناء على بعض اللجان المتخصصة مع مراعاة شروط القيادة وأن الفحص الطبي لهذا الشخص بدون نظارات أو عن طريق إحدى الجهات الطبية. النظارات ، وذلك لتحديد قوة بصره بالعين ، بالإضافة إلى تمييز الألوان ونعومة الرؤية إلى حد ما بشكل أفضل.

يمكنك تقديم دليل على أنك لم تحصل على إجابة السيارة المعوقة خلال السنوات الخمس الماضية ، وذلك لتجديد إجابة الإعاقة بحيث يمكنك الحصول على العديد من الإعفاءات الأخرى ، بالإضافة إلى تقديم تقرير يؤكد إعفائك من بعض المسؤوليات بناءً على الفحص الطبي وتقديم جواب المركبة المعوقة للتجديد. وبعد إجراء الفحص بعد العرض على اللجنة الطبية المتخصصة بالفحص الطبي للمعاقين داخل جمهورية مصر العربية ، يتم التسجيل عن طريق موقع المجالس الطبية المتخصصة ، وستظهر النتيجة خلال العشرة أيام الماضية مع ربط النتيجة للعديد من مكاتب التأهيل ، وباستخدام رابط التشبيك بين وزارة الصحة ووزارة التضامن الاجتماعي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.