تفتتح مساء اليوم الجمعة 25 نوفمبر الجاري، مباريات الجولة الثانية من الدور الأول أو دور المجموعات في بطولة كأس العالم fifa قطر 2022، ولحساب المجموعة الثانية B، يحتضن اليوم ملعب ستاد أحمد بن علي المونديالي Ahmad Bin Ali Stadium في مدينة الريان القطرية، أحداث اللقاء الهام والمنتظر، حيث مباراة ويلز وإيران، والتي تمثل الأمل الكبير للتنين الأحمر الويلزي في التأهل عن المجموعة إلى المرحلة الثانية، ولو من المركز الثاني خلف المنتخب الإنجليزي المتصدر والمكتسح بثاني أكبر رصيد من الأهداف المسجلة في المونديال حاليًا، مقابل رغبة من أسود فارس في العودة من جديد إلى المنافسة على بطاقة العبور إلى دور الـ16.

على كل الأحوال، سنستعرض في التغطية التالية كافة الأخبار والتفاصيل والكواليس بشأن موعد مباراة ويلز وإيران والقنوات الناقلة، علاوة على مشوار ونتائج الفريقين في النسخة الثانية والعشرون من كأس العالم 2022، إضافة إلى تاريخ مواجهات ويلز وإيران.

مباراة ويلز وإيران

مباراة ويلز وإيران

إلى المباراة رقم 17 في نهائيات FIFA World Cup Qatar 2022، والتي تجمع منتخبا إيران وويلز.

حيثما يسعى كما أسلفنا منتخب ويلز الأول لكرة القدم، إلى حجز مقعد في المجموعة الثانية، للتأهل إلى دور ثمن النهائي في المونديال، أملًا في تكرار إنجاز مونديال 1958 الذي بلغ خلاله الفريق دور الثمانية.

ويحتل المنتخب الويلزي المصنف رقم 19 عالميًا وفقًا للفيفا، المرتبة الثانية في المجموعة، برصيد نقطة وصافي (0) هدف، بفارق نقطتين وصافي (+4) لمصلحة المنتخب الإنجليزي المتصدر.

هذا، ويتقاسم التنين الويلزي رصيد الأهداف والنقاط مع الولايات المتحدة، بعدما تعادلا في لقاء الجولة الأولى إيجابيًا بنتيجة (1-1)، حيث سجل للويلزيين غاريث بيل Gareth Bale نجم لوس أنجلوس إف سي الأمريكي وتوتنهام وريال مدريد السابقين، بينما أحرز تيموتي وياه  Timothy Weah مهاجم ليل الحالي وباريس سان جيرمان وسيلتك الاستكلندي سابقًا هدف الأمريكان الوحيد.

من جهة أخرى، يسعى منتخب إيران لكرة القدم، إلى تعويض السقوط الفادح في اللقاء الأول أمام المنتخب الإنجليزي بنتيجة (2-6)، والتي دفعت بامتياز لتذيل الترتيب المجموعة، بلا رصيد من النقاط وبفارق (-4) هدف.

وبات أسود فارس المصنفين رقم 22 على مستوى العالم بحسب الـFIFA، من أوائل المنتخبات المرشحة للخروج المبكر من البطولة، مالم ينتفض في الجولتين المتبقيتين من الدور الأول.

عمومًا الترشيحات الأولية تصب بالطبع في مصلحة المنتخب الويلزي بنسبة فوز تبلغ 44% مقابل 26% لانتصار المنتخب الإيراني، و30% للتعادل.

على كل الأحوال، إليكم جدول ترتيب المجموعة الثانية B في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022، قبل انطلاق مواجهات الجولة الثانية من دور المجموعات:

جدول ترتيب المجموعة الثانية B في نهائيات كأس العالم فيفا قطر 2022 بعد انتهاء مباريات الجولة الأولى

جدير بالذكر، أن الجولة الثانية ستشهد مواجهة نارية أخرى، حيث مباراة إنجلترا والولايات المتحدة، والتي قد تحسم بشكل كبير شكل المجموعة الثانية، والمتأهلين إلى الدور القادم من المونديال.

تاريخ مواجهات ويلز وإيران

مباراة ويلز وإيران
لحظة دخول الهدف الوحيد في مواجهة ويلز وإيران الودية 1978

في جانب المواجهات التاريخية المباشرة بين Wales vs Iran، فبحسب ما رصدناه في “مصر مكس” جمعت المنتخبين مباراة ودية واحدة.

حيثما التقت ويلز أمام إيران في لقاء ودي، جرى في 18 أبريل 1974، وانتهى بفوز التنين الأحمر الويلزي بهدف نظيف.

موعد مباراة ويلز وإيران والقنوات الناقلة

موعد مباراة ويلز وإيران والقنوات الناقلة

أخيرًا، من المقرر إقامة المباراة السابعة عشر في مونديال قطر 2022، مساء اليوم الجمعة، في تمام الساعة الثانية (2:00 م) بتوقيت الكويت والإمارات وعمان، الواحدة (1:00 م) بتوقيت السعودية وقطر والبحرين، الثانية عشر (12:00 م) بتوقيت مصر وفلسطين ولبنان وليبيا ورومانيا وقبرص والسودان، الحادية عشر صباحًا (11:00 ص) بتوقيت تونس والمغرب والجزائر وإسبانيا وألمانيا وفرنسا وهولندا وإيطاليا، العاشرة (10:00 ص) بتوقيت إنجلترا وويلز والتوقيت العالمي “جرينتش”.

أما عن حكم مباراة ويلز وإيران، أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم ( FiFa ) تكليف الحكم الدولي ماريو إسكوبار Mario Alberto Escobar Toca من جواتيمالا بالمهمة.

سوف تقوم قنوات بي إن سبورت القطرية بتغطية أحداث اللقاء المرتقب، عبر قنوات beIN Sports HD 1 Max و beIN 4K HDR و beIN Sports FR HD 1، إضافة إلى تطبيقي beIN Sports Connect و TOD App – beIN SPORTS.

أيضًا ستوفر قنوات الكأس القطرية تغطية متميزة وبث مباشر لأحداث المواجهة، عبر فضائيتي Alkass EXTRA One HD و Alkass EXTRA TWO HD.

ويمكن استقبال قنوات الكأس وبي إن سبورت القطريتان الناقلتان لمباريات كأس العالم fifa قطر 2022 عبر الترددات الآتية:

جميع ترددات قنوات بي إن سبورت

من ناحية أخرى، وبشأن معلق مباراة ويلز وإيران، كلفت البين سبورت المعلق الرياضي المصري علي محمد علي بالتعليق والوصف التفصيلي لأحداث المواجهة.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply