يعد الضمان الإجتماعي المطور واحد من البرامج الهامة التي تقدمها وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية للمواطنين السعوديين ولهذا يبحث الآن مستفيدي الضمان المطور عن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور وكيف يتم حساب الراتب الخاص بكل فرد مستفيد من برنامج الضمان المطور وذلك لأن أصبح مصدر دخل أساسي لعدد كبير من المواطنين السعوديين بالمملكة العربية السعودية.

الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور

صرحت وزارة الموارد البشرية أن الضمان الإجتماعي يستطيع جميع المواطنين الذين يعانون من ضعف الحالة المادية وعدم القدرة علي مواجهة الحياة الاقتصادية في التقديم علي البرنامج حتى يستطيعون الحصول علي دخل شهري للأسرة يمكنها الاستفادة منه في سد احتياجاتها الشهرية من مأكل وملبس ومسكن، ولكنها حدد الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور وذلك ما يبحث عنه المستفيدين من الضمان.

وضحت الوزارة أن الحد المانع هو الدخل الشهري الذي لا يجب أن يتجاوزه المستفيد من راتب الضمان وفي حالة تجاوز الدخل عن ذلك الحد لا يمكن للمتقدم الحصول علي دعم شهري من البرنامج، وحددت الوزارة أن الحد المانع للضمان الاجتماعي المطور هو  1100 ريال سعودي للفرد الواحد ولكن في حالة إعالة الفرد لأفراد أخري يحتسب لكل فرد 550 ريال سعودي.

كيف يمكنك احتساب الحد المانع لحسابك بالضمان الإجتماعي؟

يتسأل الكثير من مستفيدي الضمان عن طريقة احتساب الحد المانع والراتب الشهري الذى سيحصل عليه وذلك عن طريق حساب عدد أفراد الأسرة ومقارنة الدخل بعدد الأفراد ويحتسب للفرد الأول 1100 ريال ولكن في حالة زيادة الدخل عن هذه القيمة المحدد لا يستحق الفرد معاش الضمان، وهذا وفقاً للشروط التى وضعتها الحكومة السعودية لمستفيدي معاشات الضمان.

شروط الحصول علي راتب الضمان المطور

هناك بعض الشروط التى وضعتها الموارد البشرية للمتقدمين علي الحصول علي راتب شهري من برامج المساعدة التي قدمها الوزارة وهي:

  • لابد أن يكون المتقدم سعودي الجنسية.
  • لابد أن يكون سن المتقدم 18 عام فيما فوق.
  • كما تستطيع الأرملة والمطلقة التى تعول أطفال التقديم علي البرنامج.
  • الأيتام.
  • المواطنون ذوي الاحتياجات الخاصة والمرضي.
  • كما يستطيع أبناء الأرملة من رجل سعودي التقديم علي برنامج الضمان.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply