وضح المركز القومي للأرصاد الطقس في المملكة العربية السعودية الإجابة الوافية حول، ومتي تنتهي الحالة المطرية بالسعودية؟ التي يعاني منها الجميع، حيث تتسبب في العديد من الظواهر المصاحبة لها، ويحرص المركز على إرسال التحزيرات للمواطنين لتجنب السير في الأماكن التي من المتوقع هطول أمطار وزخات رعدية فيها وكذلك توقع شدة الرياح، حتي يتمكن المواطنين من اتخاز جميع الاحتياطات التي تضمن سلامتهم وتجنب وقوع حوادث ومن خلال هذا التقرير سوف نوافيكم بإجابة المركز عن سؤال متي تنتهي الحالة المطرية في السعودية؟

متى تنتهي الحالة المطرية بالسعودية؟

وفق ما أعلنه المركز الوطني للارصاد يأتي الرد على سؤال البعض متي تنتهي الحالة المطرية في السعودية؟ فقد أكد المركز أن هذه الحال سوف تستمر لمدة اسبوع ثم يشعر المواطن بالتحسن التدريجي في الأجواء ومن الجدير بالذكر ان هذه الأيام توافق مربعينية الشتاء التي تشتهر بهذا الطقس المزعج والبرودة الشديدة في الجواء مع تساقط الأمطار الغزيرة إلى متوسطة وانعدام الرؤية لمسافات طويلة ومن المتوقع ان تكون نهاية الحالة المطرية اليوم الجمعة حيث أعلنت هيئة الأرصاد الجوية في وقت سابق أن هذه الاجواء سوف تبدأ من الأحد إلى يوم لجمعة.

حالة الطقس المتوقعة في السعودية اليوم الجمعة

من خلال ما أعلنه المركز الوطني للارصاد بالمملكة تبين وجود فرصة كبيرة لهطول الأمطار بغزارة وجريان الوديان والسيول على أجزاء من منطقتي الرياض والشرقية ونشاط الرياح وزخات البرد، كما تتوقع استمرار  هطول الأمطار على مناطق جازان  ونجران وعسيرالباحة ومكة المكرمة مع وجود احتمال تكون ضباب في مناطق الحدود الشمالية وتبوك والجوف وجائل والقصيم.

درجات الحرارة المتوقعة غداً

أعلن المركز الوطني للأرصاد الجوية درجات الحرارة المتوقعة على جميع مدن ومحافطات المملكة والتي جاءت على النحو التالي:

الجوف 24 ظهران 14 القصيم 30 مكة 21 المدينة المنورة 14 الرياض 9 جدة 21 الدمام 15 أبها 13 تبوك 11 بريدة 11 حائل 8 الباحة 15 عرعر 9 سكاكا 12 جازان 26 نجران 18 الخرج 11 المجمعة وادي 32.1 الدواسر 16 الدوادمي 9 شرورة 22 طريف 10 الطائف 13 ينبع 20 حفر الباطن 10 الجبيل 17 خميس مشيط 13 بيشة 16 رفحا 8 القريات 11 مزدلفة السودة 19.6.

كما تنشط الرياح على سواحل البحر الأحمر بصورة كبيرة وتكون شمالية شرقية إلى شمالية غربية بسرعة 15 إلى 40 كجم /ساعة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.