نشرت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية رقم الضمان الاجتماعي المطور للشكاوى ، حيث قد يواجه المتقدمون للحصول على الدعم والمستفيدين من دعم الضمان الاجتماعي مشكلة مثل تأخر الدعم أو إيقاف الدعم أو تأخير استحقاق حساب المواطن. في هذه الحالة يمكن الاتصال بأرقام الضمان الاجتماعي للاستفسار. وتقديم الشكاوي ، حيث تحرص الوزارة على توفير الحماية الاقتصادية لجميع العاملين خاصة لكبار السن الذين بلغوا سن الشيخوخة وغير القادرين على العمل ، وتوفر وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية الفرصة للاستعلام عن المستجدات الاجتماعية المتطورة. الأمان من خلال رابط موقع الويب الخاص بهم.

شروط التسجيل في الضمان الاجتماعي المطور

الضمان الاجتماعي من أهم البرامج في المملكة العربية السعودية. هو برنامج تم تطويره خصيصاً لذوي الدخل المحدود لإتاحة الفرصة لهم للحصول على دخل إضافي يوفر لهم حياة كريمة تمكنهم من مواجهة حالات الطوارئ ، ويقدم الدعم لفئات معينة من المجتمع وفق الشروط التي تم وضعها. ليتم قبولك في البرنامج. هذه الشروط هي كما يلي:

  • أن يكون طالب الدعم سعودي الجنسية.
  • يجب أن يكون المتقدم مقيمًا بشكل كامل في المملكة العربية السعودية.
  • تقديم الدليل المطلوب على أن دخل مقدم الطلب أقل من الحد الأدنى المقرر.
  • أن لا يمتلك مقدم الطلب عقارات أو أصولاً ذات قيمة كبيرة.
  • يجب على مقدم طلب الدعم الامتثال للمتطلبات المحددة في التعليم والصحة والتدريب والتوظيف إذا كان قادرًا على العمل.
  • أن لا يكون مقدم الطلب مقيمًا في سجن أو ملجأ تابع للحكومة السعودية.

استعلم عن رقم تعريف الضمان الاجتماعي المطور

يمكنك الاستعلام عن الضمان الاجتماعي من خلال رقم الضمان الاجتماعي الموحد المعلن من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية أو عبر الإنترنت.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.