وردنا منذ قليل بأن البوابة الإلكترونية لبرنامج دعم حساب المواطن قد أعلنت عن بدء إيداع دفعة يناير حساب المواطن الآن، موضحة بأن الدعم سينزل ناقص لبعض المستحقين هذا الشهر، بينما آخرين سينزل لهم راتبًا مضاعفًا لراتبهم الذين حصلوا عليه الشهور المنصرمة، لذا دعونا نوضح لكم سبب كل هذه التغييرات وما سبب نقص راتب حساب المواطن هذا الشهر؟ وما سبب أيضًا زيادة حساب المواطن على راتب هذا الشهر؟ فضلًا تابعونا عبر تقريرنا اليوم.

إيداع دفعة يناير حساب المواطن الآن

وضحت الموارد البشرية السعودية بأن البوابة الإلكترونية قد بدئت منذ قليل بإيداع الراتب الشهري للمستحقين عن دفعة يناير، موضحة بأن عدد من مستحقي حساب المواطن ينزل لهم هذا الشهر ناقصًا، بينما فئات أخرى يأتي الراتب الخاص بيناير مشمولًا براتب إضافي، حيث الأسباب على النحو التالي:

  • النقص في حساب المواطن يتمثل في نقصان الدعم الإضافي الذي سبق تقديمه ست شهور سابقة، حيث ينزل للمستحقين الراتب الأساسي فقط.
  • الزيادة في حساب المواطن تتمثل في المبالغ المرتجعة التي نزلت مع دفعة هذا الشهر لبعضًا من المستحقين، والتي تصل إلى 10 آلاف ريال سعودي عند البعض.

كم قيمة حساب المواطن للفرد؟

عاد الراتب الأساسي لدعم حساب المواطن كما كان عليه قبل زيادة الدعم بأمر ملكي، ووفقًا لقواعد البرنامج وسياسته فإن استحقاق الفرد في حساب المواطن يختلف من أسرة إلى أسرة أخرى، ولكن بشكل عام يكون الراتب على النحو التالي:

الحاسبة التقديرية حساب المواطن

يمكن لكل مستحقي الدعم التأكد من قيمة راتبهم من خلال الحاسبة التقديرية للدعم، والتي من خلالها يقوم المستفيد بإدخال مجموع الدخل الشهري للأسرة وعدد الأفراد بها وأعمارهم، ومن ثم يحسب قيمة الدعم الفعلي الذي ينزل له، ويمكن استخدام الحاسبة من خلال اتباع الخطوات التالية:

الساعة كم ينزل حساب المواطن؟

ذكرنا لكم أن البوابة الإلكترونية للدعم أعلنت عن إيداع دفعة يناير حساب المواطن الآن، ومن المفترض أن ينزل الراتب الآن للمستحقين بالترتيب وبالتوالي على حسب البنك، ومفترض أن تكون البنوك السعودية مثل الراجحي والأهلي والإنماء والرياض أرسلت رسائل بالإيداع لكل المؤهلين وخلال ثمانية ساعات فقط، يُصبح الراتب جاهز للسحب.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply