تراقب وزارة التضامن الاجتماعي صرف المعاشات لشهر مارس الجاري من خلال أجهزة الصراف الآلي وفروع بنك ناصر الاجتماعي ومكاتب البريد في جميع محافظات الجمهورية. سيستمر صرف معاشات شهر مارس للأشخاص الذين لم يتمكنوا من الصرف خلال الأيام القليلة الماضية ، وسنعرض لكم في هذا المقال كافة التفاصيل الخاصة بتاريخ الصرف لشهر نيسان وقيمة الزيادة.

موعد صرف المعاشات عن شهر نيسان

تطالب نيفين القباج وزير التضامن الاجتماعي من خلال تسهيل كافة الإجراءات اللازمة لصرف المعاش التقاعدي لشهر مارس الجاري ، وإتاحة كافة الفرص للمواطنين لمواجهته وللمتقاعدين بدفع أقساطهم الشهرية ، ووجهتك بتجاوز أي عقبات قد تواجهك في الصرف. وشهدت عملية صرف المعاشات في مارس 2023 انتظاماً وتقدمًا في عملية الصرف بمختلف نقاط الصرف مثل ماكينات الصرف الآلي وفروع ومكاتب بريد بنك ناصر في مختلف محافظات الجمهورية.

وينتظر المتقاعدون تنفيذ الزيادة الجديدة في المعاشات بناء على تعليمات رئيس الجمهورية ، حيث تستعد الوكالة الوطنية للتأمينات الاجتماعية لتنفيذ الزيادة الجديدة في المعاشات ابتداء من الأول من أبريل المقبل ، وشكر رئيس الجهاز القومي للتأمينات الاجتماعية الرئيس عبد الفتاح السيسي على قراره برفع المعاشات بنسبة 15٪ اعتبارًا من أبريل المقبل.

وقال عوض إن الزيادة في المعاشات المستحقة في الأول من أبريل من العام المقبل ستكون بحد أدنى 170 جنيها وحد أقصى 1635 جنيها ، مشيرا إلى أن عدد المستفيدين من هذه الزيادة حوالي 11 مليون مواطن ، والتكلفة السنوية 55 جنيها. مليار جنيه وتكلفة المدفوعات المبكرة للزيادة نحو 14 مليار جنيه. المقبل أبريل ومايو ويونيو.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.