عقوبة وقوف السيارات غير المخصصة في مواقف المعاقين من الأشياء التي اهتم بها قطاع المرور وأوضحها من خلال جداول مخالفات المرور، وكذلك من خلال صفحة المرور على منصة التواصل الاجتماعي تويتر لتعريف الأفراد بأهمية المعاق وأهمية احترام المواقف الخاصة به، وان لا يتم التعدي عليها، لذلك سوف نتعرف على قيمة الغرامة التي يتم فرضها في حال مخالفة قواعد المرور الخاصة بالمعاقين والتعرف على الجدول الخاص بها طبقا لنظام المرور الجديد، الذي يتم من خلاله توضيح قيمة الغرامة وهل توجد عقوبة أخرى يتم فرضها على المخالف في حال تعدى المخالف على مواقف المعاقين.

وقوف السيارات في مواقف المعاقين

للمعاق أهمية كبيرة في المملكة ويتم التعامل معهم وتوفير كافة الاحتياج الخاصة بهم ومنها الرعاية الاجتماعية وتوفير أماكن خاصة لهم لوقوف السيارات التابعة لهم. لذلك يتم وضع القوانين التي تحفظ لهم هذه الحقوق حتى لا يتم التعدي عليها واستغلال مواقف السيارات الخاصة بهم. وتم إدراج عقوبة المخالفة في الجدول الرابع من جداول مخالفات المرور والذي يتضمن مجموعة كبيرة من المخالفات. من أهمها التعدي على حقوق المعاقين واستخدام المواقف الخاصة بهم.

عقوبة وقوف السيارات في مواقف المعاقين

يتم فرض العقوبة الخاصة بمخالفة وقوف السيارات في مواقف المعاقين والتي تقع في الجدول الرابع من قوانين المخالفات المرورية وهي في نطاق الغرامة من 500 إلى 900 ريال. كما يتم حجز السيارة في هذه الحالة حتى يتم رفع المخالفة أو دفع الغرامة الخاصة بها.

جدول المخالفات رقم أربعة

تضمن جدول المخالفات رقم أربعة والذي يتضمن غرامة من 500 إلى 900 ريال العددي من المخالفات الهامة ومنها:

  • عدم التوقف عند إشارة قف.
  • عدم الاستجابة لإشاارت رجال المرور اليدوية.
  • استخدام أجهزة المحمول عند السير بالمركبة.
  • استخدام أمكان ذوي الإعاقة والوقوف في اماكن ركن سياراتهم.
  • وضع ملصقات على جسد المركبة دون الحصول على موافقة جهات الاختصاص.
  • المركبات التي تحدث تلوثا على الطريق العام أثناء السير.
  • تظليل المركبات دون التقديم بالضوابط الخاصة بالمركبات.
  • استعمال المركبة في غير ما خصصت له.
  • يتم حجز المركبة في حالة لم يتم رفع المخالفة او عد استجابة السائق.
عقوبة وقوف السيارات في مواقف المعاقين
عقوبة وقوف السيارات في مواقف المعاقين

الاستعلام عن المخالفات المرورية

يتم الاستعلام عن المخالفات المرورية من خلال منصة أبشر الإلكترونية والتي توفر العديد من الخدمات الخاصة بقطاع المرور. ويتم الاستعلام من خلال حساب المستفيد والدخول على الاستعلامات. ثم اختيار المخالفات المرورية وإدخال رقم المركبة ثم الضغط على استعلام ومعرفة قيمة المخالفة وسدادها.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply