نتيجة الشهادة السوادنية للثانوية العامة التي تاخرت كثيراً نتيجة لما تتعرض له السودان من أزمات عديدة أدت إلى العمل بكافة الجهود من أجل استكمال الامتحانات التي بدأت في شهر يونيو، وانتهى الطلبة من أدائها وتعمل حاليا كافة لجان التصحيح على الانتهاء من عمليات تصحيح أوراق الطلبة وجمع الدرجات ورصدها من أجل إعلانها وتجري هذه العملية على قدم وساق، مستعينة بالعديد من الجهات التي تعمل على توفير التأمين والراحة للجان التي تعمل في ظل تلك الظروف القاسية، وسوف نتعرف على آخر ما أعلنت عنه وزارة التربية والتعليم في السودان عن موعد إعلان النتائج وكذلك كيفية الاستعلام عنها في التالي.

نتيجة الشهادة الثانوية

  • تعتبر الثانوية العامة في السودان من الشهادات الهامة التي ينتظرها الطلبة سواء السودانيين او من يقوم بالدراسة في السودان من الطلبة العرب.
  • عانت السودان خلال هذا العام الكثير من الأزمات منها الفيضانات التي دمرت العديد من الأماكن وشردت الكثير من الأسر.
  • بمساعدة الجهات الرسمية في السودان والدول العربية التي أرسلت المساعدات تمكن الطلبة من الانتهاء من امتحانات الشهادة الثانوية العامة بالسودان.
  • يتم حاليا العمل على تصحيح الأوراق والذي يستغرق وقتا طويلا بسب المعاناة في السوادن وبسبب التصحيح الورقي.

موعد الإعلان عن نتيجة الشهادة السودانية

طبقا لما تعلن عنه وزارة التربية في السودان فإن عمليات التصحيح تجري حاليا للانتهاء من التصحيح الورقي للطلبة في الشهادة الثانوية. تثمن الوزارة جهودة الجهات التي تشارك في عملية التصحيح في ظل الظروف التي تعاني منها السودان. كما أعلنت بعض المصادر عن الانتهاء من التصحيح في نهاية شهر سبتمبر. بمساعدة 1240 معلم ومعلمة شاركوا في التصحيح. يتم العمل خلال الفترة الحالية على تجميع ورصد الدرجات. ومن تصريحات الوزير المكلف:

 العمل في الكنترول يسير بوتيرة طيبة حسب التمرحل الموضوع لكل أعماله المتتابعة ، مشيدا بالمعلمين الذين يباشرون العمل بالكنترول.

الاستعلام عن نتيجة الشهادة السودانية

يتم الاستعلام عن شهادة الثانوية العامة من خلال موقع وزارة التربية السودانية. يتم الدخول على موقع الوزارة فور الإعلان عن رفع النتائج. يتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتائج برقم الجلوس الخاص بالطالب. كما يتمكن الطلبة من الاستعلام عن النتائج من خلال مقار مديريات التعليم ومدارس الطلبة. لكي يستعد الطلبة للتقديم في الجامعات سواء داخل السودان أو خارجه. تفتح الكثير من الجامعات في الدول العربية ابوابها لكافة الطلةب السودانيين للدراسة وكذلك توفير كافة الاحتياجات لهم بدون تكاليف كبيرة. سوف نتابع ما يتم الإعلان عنه من نتائج الشهادة الثانوية السودانية خلال الأيام القادمة. ومتابعة ما تعلن عنه الوزارة من تقدم في التصحيح ورصد الدرجات واعتماد النتيجة.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply