زاد دعم حساب المواطن بنسبة 70% على الدعم الأساسي الذي يحصل عليه المستفيدين، وهذا الدعم الإضافي ينتهي مع دفعة ديسمبر 2022 التي سيتم صرفها بعد أيام، وبالتزامن مع الإيداع الشهري وانتهاء الدعم الزائد 70% تساءل المواطنين عن حقيقة زيادة حساب المواطن أول يناير مرة أخرى، خصوصًا بعد إعلان الميزانية ووجود فائض مالي بحوالي 16 مليار ريال سعودي هذا العام، وفي تقرير اليوم سنوضح لكم هل يوجد زيادة بالراتب أم لا؟ وما هذه الزيادة؟.. فضلًا تابعونا.

هل يوجد زيادة حساب المواطن أول يناير؟

الزيادة الملكية التي أعلن عنها سمو الملك سلمان حفظه الله ورعاه هي زيادة بقيمة 70% على الدعم الأساسي من حساب المواطن، وبدل من أن يحصل رب الأسرة على مبلغ قيمته 382 ريال سعودي يحصل على مبلغ بقيمة 720 ريال سعودي، وتنتهي هذه الزيادة مع شهر ديسمبر الجاري 2022، أي دفعة 61 من الدعم هي آخر دفعة للزيادة الملكية، وحتى الآن لا توجد تصريحات رسمية عن تمديد الدعم الإضافي، ولا نعلم حتى الآن هل الدفعة الثانية والستين من حساب المواطن لها نصيب أم لا، ولكن في انتظار أخبار مبشرة الفترة القادمة من الحكومة السعودية بإذن الله.

قيمة معاش حساب المواطن بعد الزيادة

وضحنا لكم حقيقة زيادة حساب المواطن أول يناير مرة أخرى بأمر ملكي، والجدير بالذكر أن الزيادة الملكية عبارة عن مبلغ إضافي لكل المستفيدين من دعم حساب المواطن، وبعد الزيادة يكون الراتب على النحو التالي:

  • مبلغ 720 ريال سعودي للمستفيد الرئيسي من الدعم.
  • مبلغ 360 ريال سعودي للعائل فوق سن 18 سنة.
  • مبلغ 215 ريال سعودي للعائل الأقل من 18 سنة.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

وضحنا لكم حقيقة وجود زيادة حساب المواطن أول يناير مرة أخرى، وحتى الآن لا يوجد جديد في الدعم، وهذا الدعم ينزل الدفعة الأخيرة مع الدعم لشهر ديسمبر لعام 2022، وينزل مع الراتب هذا الشهر فمن المفترض أن ينزل الدعم في الموعد التالي:

يوم الأحد الموافق 17 لشهر جمادى الأولى لعام 1444 | 11 شهر ديسمبر لعام 2022.

لذا يومين فقط على الإيداع وينزل الدعم، حيث يتأخر الدعم هذا الشهر يوم واحد فقط، حيث سيتم صرف الدعم يوم الأحد بدلًا من يوم السبت.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply