صرح ولي عهد السعودية الأمير محمد بن سلمان بأهمية الشراكة مع الجانب الصيني خلال القمة التي تم عقدها لمدة ثلاثة أيام مع زيارة الرئيس الصيني إلى المملكة، تنتطلق قمة الرياض الخليج مع الجانب الصيني يعمل على التعاون والتنمية بين الجانبين، وقد عقدت المملكة العديد من الاتفاقيات مع الجانب الصيني سوف نتعرف على بعض منها من خلال التفاصيل التالية، حضور العديد من القادة العرب والخليجين، وأعلن ولي العهد عن اهمية الشراكة مع الجانب الصيني وأكد على التعاون من أجل التنمية المستدامة.

قمة الرياض الخليج والصين

تم اليوم عقد القمة الختامية للقاء الرئيس الصيني والملك سلمان خادم الحرمين الشريفين في الرياض والتي استمرت لمدة ثلاث أيام من السابع من شهر ديسمبر، وحتى اليوم التاسع من شهر ديسمبر 2022. تهدف زيارة الرئيس الصيني إلى تعزيز العلاقات مع دول الخليج العربي والمملكة. كذلك تعزيز العلاقات الاقتصادية والسياسية بين البلدين.

ولي عهد السعودية يصرح بأهمية  الشراكة مع الجانب الصيني

أكد ولي العهد السعودي الأمير محمد بن سلمان على أهمية الشراكة مع الجانب الصيني وتم عقد العديد من الاتفاقيات بين الجانبين منها اتفاقية الشراكة الاستراتيجية الشاملة.

  • كما أكد ولي العهد على اهمية التعاون في مواجهة التحديات التي تواجه العالم والمنطقة.
  • كذلك اشار ولي العهد إلى أن القمة بداية جديدة للتعاون بين المملكة والصين.
  • العمل على تبادل الخبرات مع الصين وخلق شراكات متنوعة.
  • تطلع دول الخليج إلى رفع مستوى التعاون مع الجانب الصيني في مختلف المجالات.

اثر التعاون السعودي الصيني على المنطقة

أوضح ولي العهد السعودي ان التعاون مع الجانب الصيني وعقد اتفاقيات التعاون في مختلف المجالات منها الطاقة والتنمية والاستثمار  والتعاون مع الصناديق السايدية في المملكة وغيهرا من أوجه التعاون المشترك. الذي يؤثر بدوره على العلاقات الدولية معع المنطقة العربية ومنطقة دول الخليج التي تتطلع غلى زيادة التعاون والاستثمارات الصينية في المنطقة. كما اشاد الرئيس الصيني بالتعاون الذي تم  ويتم من خلال الاتفاقيات في عدد من المجالات منها الصناعية، والسياسية، كذلك التعاون في الاستثمارات المالية وزيادة حجم التجارة الدولية بين البلدين.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Leave A Reply