أفضل حملة حج في الرياض 1443، الحج هو الواجب الخامس الذي فرضه الله تعالى على المسلمين، فالحج هو ركن الإسلام الأخير، ويتساءل الكثير من مواطني مدينة الرياض العظيمة عن أفضل حملات الحج من أجلها. عام 1443 لذا سنتحدث إليكم اليوم عن أفضل حملة حج بالرياض 1443.

أفضل حملة حج بالرياض 1443

هناك العديد من حملات الحج التي تسجل فيها الشركات الخاصة بالترويج لها، فمثلا أشهر الحملات في مدينة الرياض هي الحملة عدا سوف، وحملة الفرقان، وحملة الإسلام المتحد، وحملة النخبة، وحملة النور. حملة وغيرها ولكن سنقتصر في هذا المقال على بعض هذه الحملات الجيدة وسنخبرك عن أشهرها في هذه الحملات.

نذكر لكم اليوم أفضل الحملات التي أشرفت على حجاج مدينة الرياض لعام 1443 وهي:

هجوم الفرقان

وتعتبر من ضمن حملة الحج بالرياض. المركز الرئيسي لحملة الفرقان داخل مدينة الرياض. ويستخدم مطارين، مطار القصيم ومطار الملك خالد، ثم يتجهان إلى مطار الملك عبد العزيز. تقوم حملة الفرقان على حملات جيدة وعروض خاصة تختلف من مكان إلى آخر، إلا أنها معروفة عن شركة الفرقان التي تعتبر من أفضل الشركات العاملة في مجال الحج في الرياض. الموقع الرسمي لشركة الفرقان من.

شركة الاصواف

تعتبر من أقوى الشركات المتخصصة في الحج داخل مدينة الرياض، كما تقوم بالعديد من الحملات الخاصة بها، حيث تتميز شركة الأسواق عن غيرها من الشركات في أن لديها العديد من المرشدين المتميزين وذوي السمعة العالية .

حملة الاسلام المتحد

تتميز الشركة الإسلامية المتحدة عن غيرها من الشركات المتخصصة في الحج داخل مدينة الرياض، أن هذه الشركة متخصصة في تقديم أكبر قدر من الراحة لروادها الراغبين في التسجيل من خلال هذه الحملات، ويسعدنا إرشادك إلى المسؤول صفحة.

هجوم خفيف

تعتبر شركة النور من حملات الحج بالرياض، الشركات القديمة في الحج والعمرة، لمن أراد التسجيل من داخل الرياض وخاصة لعام 1443 فمثلا من أشهر الخدمات التي تقدمها هي تقديم بعض الدروس التي تزيد من معرفة الحجاج في فقه الحج والعمرة، كما سنضع لكم الرابط الخاص بحملها.

حملة النخبة للحج والعمرة

حملة النخبة في الحج والعمرة موجودة في كثير من الدول لكنها تتركز في الرياض وتتميز بتقديم وجبات وبرامج متعددة للحجاج والمعتمرين، حيث تهتم هذه الشركة بمنتسبيها كثيرا ونضع بين أيديكم. الرابط لهذه الحملة من.

المواصفات القياسية لحجاج الرياض 1443

هناك بعض المعايير التي وضعتها وزارة الأوقاف في المملكة العربية السعودية، حيث تهتم المملكة العربية السعودية بتنظيم الحج والعمرة داخل البيت الحرام، وذلك لزيادة فرص أداء هذا الركن من الإيمان. ومن هذه المعايير ما يلي:

  • العمر محدد بين 18 سنة وأقل من 65 سنة.
  • أن يكون حاصلاً على تصريح من وزارة الأوقاف.
  • تعطى الأولوية لأولئك الذين لم يؤدوا الطقوس من قبل.
  • أثناء إصابة الإنسان بالأمراض المزمنة والمعدية حتى لا يسبب أمراضًا للآخرين.
  • حاصل على لقاح ضد فيروس كورونا ومعتمد من المملكة العربية السعودية.

تاريخ التسجيل للحج في الرياض لعام 1443

تاريخ التسجيل للحج في الرياض لعام 1443

أعلنت وزارة الأوقاف للشؤون الدينية في المملكة العربية السعودية عن بدء التسجيل لأداء مناسك الحج لعام 1443 الموافق 1022 م. مواقع التسجيل للحج والعمرة داخل مدينة الرياض قبل انتهاء التاريخ المحدد.

الشروط الواجب اتباعها للحج في مدينة الرياض

هناك بعض الشروط التي يجب أن يتوافر في كل شخص يريد أداء فريضة الحج في مدينة الرياض، فمثلاً يجب أن يكون مدركًا وكبيرًا ويحمل بعض الشروط الأخرى مثل:

  • أن لا يكون المسجل للحج مريضا بمرض معد أو مرض مزمن يعرض الناس للخطر.
  • يجب أن يكون عمر من ينوي أداء العمرة أكثر من ثمانية عشر عامًا ولا يزيد عن 65 عامًا.
  • الشخص الذي يرغب في أداء مناسك الحج لديه بطاقة صحية تشير إلى أنه حصل على مضاد لفيروس كورونا معتمد من وزارة الصحة السعودية.
  • أن يكون الشخص مسجلاً في بوابة وزارة الأوقاف للشؤون الدينية.

في الختام، بعد أن تحدثنا عن شروط ومعايير الحج لمن أراد التسجيل في مدينة الرياض لعام 1443، وقلنا لكم جميع الشروط، موضوعنا اليوم كان عن أفضل حملة حج بالرياض 1443.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.