تساعد وزارة الزراعة في تدريب المزارعين وتأهيلهم للتعامل مع النظام الآلي الجديد لأن الدولة تسعى لاستخدام التكنولوجيا في جميع مجالات الحياة.

كما أكد على أهمية الإسراع في تطبيق استخدام بطاقة المزارع في جميع محافظات مصر ، حيث تم الانتهاء من بعض المحافظات وبقيت بعض المحافظات ، والتي سيبدأ فيها تطبيق خدمة بطاقة المزارع قريبًا ، وهذه المحافظات هي ؛

الدقهلية ، المنوفية ، الجيزة ، الفيوم ، القليوبية ، الأقصر ، وهذه المحافظات لها مساحة كبيرة من الأراضي الزراعية ، ويبلغ عدد الجمعيات في هذه المحافظات حوالي 1574 ، ومن المتوقع أن يتم توفير بطاقة المزارع. اكتمل خلال الأشهر الثلاثة المقبلة. المحاصيل الزراعية.

إجراءات الحصول على بطاقة الفلاح

اولا عليك التوجه الى الجمعية الزراعية التابعة لها لسحب نموذج الحيازة الالكترونية مجانا. سيتطلب عدة بيانات مهمة مثل:

  • نسخة من الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • صورة حامل.

إرفاق كافة المعلومات عن الأراضي الزراعية ومشاريعها مثل تربية الأغنام أو الدواجن أو مصانع إنتاج الأعلاف وغيرها.

عند استلام بطاقتك ، يجب عليك التأكد من أن الظرف سليم ، بمعنى أنه لم يتم فتحه من قبل ، والتأكد من وجود رقمك الوطني ورقم التعريف الشخصي أيضًا. والجدير بالذكر أن استخدام البطاقة يقتصر على المستخدم فقط.

كيف يتم استخراج البطاقة؟

حرصت الحكومة المصرية على أتمتة البطاقة والابتعاد عن الأوراق والوثائق ، حفاظاً على الفلاحين. يمكنك استخراج البطاقة باتباع الخطوات التالية:

  • احصل على نموذج الحيازة عبر الإنترنت.
  • قدم نسخة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة بك.
  • إحضار صورة من مستند إثبات حيازة الأرض الزراعية.
  • يمكنك بسهولة الحصول على البطاقة من أحد فروع البنك الزراعي.

شروط الحصول على بطاقة المزارع

يمكن للمزارعين في جميع محافظات مصر الحصول على هذه البطاقة ولكن وفق عدة شروط نذكرها من خلال الأسطر التالية:

  • يجب أن يكون المتقدم مزارعًا وله أرضه الزراعية الخاصة.
  • يجب أن يكون المُزارع المُتقدم من الجنسية المصرية ، ويجب توفير رقم وطني ساري المفعول.
  • يجب ألا يقل عمر المتقدم عن 18 عامًا.
  • يجب أن تكون الأرض المزروعة من قبل مقدم الطلب مسجلة في السجل الزراعي.
  • يجب على مقدم الطلب تقديم طلب للحصول على البطاقة الزراعية في المكان المخصص له مع إحضار جميع الأوراق والمستندات المطلوبة.

متى سيتم تطبيق نظام “بطاقة الفلاح”؟

سيتم تنفيذ هذا النظام بعد مراجعة جميع البيانات والتدقيق فيها ومن ثم الانتهاء منه. سيتم تسليم هذه البطاقة الذكية إلى 3.5 مليون مزارع ، في شهر يوليو. الإنتاج الحربي ، وتجدر الإشارة إلى أن هناك تعاونا مشتركا بين وزارة التخطيط والإنتاج الحربي والمالية ووزارة الاتصالات والتكنولوجيا لنجاح هذا النظام.

ما هي تكلفة بطاقة المزارع؟

بلغت تكلفة مشروع بطاقة المزرعة الإلكترونية نحو 357.5 مليون جنيه ، لدعم مشروع الحيازة الإلكترونية للمزارعين ، بحيث يستفيد منه حوالي 7 ملايين مزارع في جميع محافظات مصر. تكلفة هذه البطاقة 20 جنيه.

متى استلمت بطاقة الفلاح؟

يمكنك استلام بطاقة المزارع في غضون 15 يومًا بعد تقديم جميع الأوراق والمستندات المطلوبة منك. جدير بالذكر أن الهدف من إصدار بطاقة المزارع هو توفير قاعدة بيانات منظمة ومنضبطة للمزارعين ، وتبلغ تكلفة هذه الخدمة 50 ألف جنيه ، ويمكن الاستفسار عن بطاقة المزارع بالرقم القومي من خلال موقع الوزارة للتكافل الاجتماعي.

المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.