حساب المواطن ديسمبر متى ينزل؟ سؤال تكرر على محركات البحث الساعات القليلة الماضية من قبل مستفيدي الدعم، حيث يرغبون بمعرفة موعد نزول الدعم، خصوصًا بعد تداول عدد من الأخبار حول تأجيل صرف الدفعة الحادية والستين من الدعم، ولذا خصصنا تقرير اليوم من أجل الحديث عن موعد نزول الراتب وكم قيمة المعاش الشهري الذي يحصل عليه المستفيدين من الدعم.. فضلًا تابعونا.

حساب المواطن ديسمبر متى ينزل؟

يتم إيداع حساب المواطن وفقًا للوائح والقوانين في اليوم العاشر من كل شهر ميلادي، ولكن يتأخر نزول الراتب يوم ويتم تأجيل الصرف ليوم الأحد إن صادف يوم الصرف يوم السبت، بينما يتم التبكير والصرف يوم الخميس بدل من يوم الجمعة إن وافق يوم الصرف الجمعة، وذلك في ضوء العطل الرسمية والإجازات بالمملكة العربية السعودية، وما حدث هذا الشهر هو تأجيل الصرف ليوم بسبب مصادفة يوم الصرف ليوم إجازة رسمية، ومن المفترض أن ينزل الراتب هذا الشهر بهذا الموعد:

الأحد 17 من شهر جمادى أول لعام 1444 حيث يوافق 11 من شهر ديسمبر لعام 2022، يعني ست أيام على الإيداع الشهري.

كم ينزل للفرد من حساب المواطن؟

الجدير بالذكر أن حساب المواطن عبارة عن معاش شهري ينزل للمستفيدين منه لمن استوفت الشروط بهم، وينزل لكل فرد راتبه في ضوء سلم الرواتب التي أعلنت الوزارة عنه، ويعتمد دعم حساب المواطن على عدد أفراد الأسرة وأعمار التابعين بها، وفي ضوء الدخل الشهري للأسرة يتم تحديد قيمة الدعم الشهري، ويحصل الشخص بهذه القيمة:

 

كم حساب المواطن بعد الزيادة؟

ذكرنا لكم بالأعلى حساب المواطن ديسمبر متى ينزل؟ وكم قيمة حساب المواطن قبل الزيادة الملكية الأخيرة، حيث تلك الزيادة مقررة بأمر ملكي من قبل خادم الحرميين الشريفين، وذلك لكل المستفيدين بسبب تداعيات ارتفاع الأسعار بالمملكة العربية السعودية، وبالأعلى قيمة الراتب قبل الزيادة، بينما بعد الزيادة التي هي بقيمة 70% يأتي الراتب على النحو التالي:

  • المستفيد الأساسي راتبه بقيمة 720 ريال بعد أن كان يحصل على 382 ريال.
  • التابع فوق سن 18 عام راتبه بقيمة 360 ريال بعد أن كان يحصل على 191 ريال.
  • التابع أقل من 18 سنة راتبه بقيمة 215 بعد أن كان يحصل على 115 ريال.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.