|

قلب المنتخب المغربي تأخره بهدف إلى فوز ثمين على جنوب أفريقيا 2-1، يوم الخميس، بالجولة الأولى للمجموعة 11 من تصفيات كأس أمم أفريقيا لكرة القدم في كوت ديفوار 2023.

ويتصدر منتخب المغرب المجموعة برصيد 3 نقاط، بينما يتذيل منتخب جنوب أفريقيا المجموعة بدون رصيد برفقة منتخب ليبيريا الذي كان في راحة بعد استبعاد منتخب زيمبابوي بسبب الإيقاف الدولي.

ويحل منتخب المغرب ضيفا على ليبيريا يوم الثلاثاء بالدار البيضاء بعد أن اختار اتحاد كرة القدم في ليبيريا أن يستضيف مبارياته المقررة على أرضه في المغرب.

فوجىء المنتخب المغربي الذي كان مساندا بأكثر من 45 ألف مشجع بملعب مولاي عبد الله بالعاصمة الرباط بهدف على عكس سير اللعب بعد مرور ثماني دقائق بعد هجمة مرتدة سريعة أنهاها لايل برنت فوستر في شباك الحارس ياسين بونو.

وحاول منتخب المغرب، الذي تأهل للمرة السادسة في تاريخه والثانية تواليا لنهائيات كأس العالم، أن يعود سريعا لكن لاعبيه افتقدوا الفعالية حيث تصدى حارس جنوب أفريقيا للعديد من المحاولات.

وتعرض وحيد خليلوزيتش مدرب المغرب، بين شوطي المباراة، لعاصفة من الهجوم وصافرات الاستهجان التي أطلقها الجمهور المغربي الغاضب من تراجع مستوى فريقه وتأخره بهدف في الشوط الأول.

المغرب يتنفض بالشوط الثاني

وبعد انتفاضة هجومية لأسود الأطلس في الشوط الثاني، أدرك المغرب التعادل بعد مرور خمس دقائق من الشوط الثاني بضربة رأس للمهاجم يوسف نصيري.

وتواصل بحث المغرب عن إضافة الهدف الثاني خاصة بعد القيام بتغييرات هجومية، حيث كان البديل أمين حارث قريبا من هز الشباك في الدقيقة 83 بعد مجهود فردي لكن تسديدته الأرضية حولها الدفاع لركنية.

وبينما كانت المباراة تسير للنهاية وقبل ثلاث دقائق من انتهاء الوقت الأصلي مرر البديل يحيى عطية الله الكرة ليحرز البديل أيوب الكعبي هدف الفوز ويشعل فرحة كبرى بالمدرجات.

يذكر أن المجموعة 11 تضم ثلاثة منتخبات هي المغرب وزيمبابوي وجنوب أفريقيا.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.