مع بداية شهر 9 شهدت أسعار الفراخ في بورصة الدواجن حالة من الانخفاض في السوق المحلي؛ حيث أن سعرها انخفض 2 جنيه وأصبح سعره يتراوح ما بين 28 جنيه و30 جنيه لسعر الكيلو بالمزارع، وعند إحصاء العدد الشهري لاستهلاك مصر من الدواجن بلغ نحو 150 ألف طن من الفراخ البيضاء، كما أن جمهورية مصر العربية قد شهدت في الفترة الأخيرة نجاح ملحوظ بتحقيقها للاكتفاء الذاتي في استهلاكها للدواجن وذلك بنسبة 97%.

أسعار الفراخ في بورصة الدواجن اليوم

مع بداية شهر سبتمبر انخفضت أسعار الدواجن في مصر والتي أصبحت تتراوح ما بين 35 جنيه و35 جنيه لسعر الكيلو وهذا يكون بحسب المنطقة، وحجم الإجمالي لانتاج الدواجن يبلغ نحو 4 مليون دجاجة بشكل يومي، ونحو 13 مليار بيضة بشكل سنوي حسب ما ورد بتصريحات عبد العزيز السيد.

وقد بين رئيس الهيئة العامة بالخدمات البيطرية في وزارة الزراعة عبد الحكيم محمود بما تقوم به الدولة من جهود عظيمة من أجل دعم ثروة الدواجن في مصر بجانب طرحها للكثير من الأماكن الجديدة من أجل الاستثمار والنهوض بهذه الثروة.

 

سعر الفراخ في بورصة منير السقا 

الدواجن شهدت انخفاض في بورصة دواجن منير السقا وتراجع بنحو جنيه ، والفراخ البيضاء تبلغ نحو 30 جنيه لسعر الدواجن البيضاء، بينما الفراخ البلدي تتراوح ما بين 55 جنيه و 57جنيه، بينما الفراخ الساسو قد سجلت نحو 56 جنيه للمستهلكين.

وتعمل مصر على فتح اسواق جديدة في الخارج من أجل تصدير الدواجن حيث أن الهدف من ذلك هو زيادة دعم مصر من النقد الأجنبي، وقد أعلنت منظمة صحة الحيوان العالمية بخبر سار وهو الاعتماد على مصر من ضمن الدول التي تقوم بتطبيق نظام المنشآت التي تخلو من إنفلونزا الطيور.

بورصة الدواجن العمومية 

أسعار الدواجن انخفضت في البورصة العمومية للدواجن اليوم، والفراخ البيضاء بلغ سعر الكيلو نحو 30 جنيه، وقد أكد رئيس الهيئة العامة بالخدمات البيطرية على زيادة تكثيف الحملات للهيئة وذلك بالتعاون مع مباحث التموين من أجل زيادة الرقابة على الأسواق.

كما أن الفراخ الساسو في البورصة قد سجلت نحو 48 جنيه لسعر الكيلو، وبلغ سعر كيلو الفراخ الأمهات نحو 21 جنيه بالمزارع.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.