بتوجيه ملكي سامي أمر خادم الحرميين الشريفين حفظه الله ورعاه بـ صرف دفعة إضافية لمستفيدي حساب المواطن تنتهي مع العام المالي 2022، وبعد نزول الدفعات المالية بالبرنامج، تساءل المستفيدين هل نزل راتب إضافي لمستفيدي حساب المواطن؟ ولماذا لم تنزل الدفعة الإضافية لهم هذا الشهر؟ ومتى ينزل دعم حساب المواطن دفعة هذا الشهر؟ وهل تأخر الإيداع هذا الشهر؟ أم سيتم صرفه في ميعاده ولم يتأخر بعد، لذا في مقال اليوم سنوضح لكم هذا الأمر بالتفصيل.

هل نزل راتب إضافي لمستفيدي حساب المواطن؟

نزلت الدفعات المالية على البوابة الإلكترونية على حساب المواطن، وبالنسبة للراتب الدبل “ضعف الراتب الأساسي” فلم ينزل راتبين للمواطنين كما حدث الشهر الماضي، وإنما تم إيداع زيادة قدرها 70% كبدل لغلاء المعيشة، حيث هذا الدعم الإضافي للمشروبات والأغذية وبسبب الحروب التي نشأت بين الدول الأخرى وكان لها تأثير على الاقتصاد العالمي وبالتالي ارتفعت أسعار السلع بالمملكة، لذا نفذ برنامج دعم حساب المواطن ونزل الراتب الإضافي في حسابات المستفيدين البنكية، حيث سبق سموه وخصص مبلغ ثماني مليار ريال سعودي كدعم إضافي ينتهي مع نهاية العام المالي 2022.

متى ينزل حساب المواطن هذا الشهر؟

نزلت الدفعات المالية على البوابة الإلكترونية لحساب المواطن منذ قليل، وتعرف المؤهلين على مبلغ دعم حساب المواطن الذي سيحصلون عليه، وتعرف الغير مؤهلين بأن لا يوجد دفعات مالية لهم هذا الشهر، وبالنسبة لموعد الإيداع الشهري، فسوف يتم إيداع دعم هذا الشهر يوم الأحد المقبل بعد غدًا الموافق الـ 11 من شهر سبتمبر لعام 2022، حيث يوافق الـ 15 من شهر صفر لعام 1444، أي متبقي يوم واحد فقط وينزل الدعم بإذن الله بحسابات كل المستفيدين المؤهلين للحصول على الدعم.

كم قيمة حساب المواطن بعد الزيادة؟

كما وضحنا لكم أن الراتب زاد بنسبة 70%، ولذا نجد أن هُناك تغيير في قيمة الراتب الذي كان يحصل عليه المستفيد قبل ذلك والراتب الآن، وبعد الزيادة جاء راتب دعم حساب المواطن الشهري على النحو التالي:

  • رب الأسرة بعد أن كان يحصل على 300 أو 400 ريال سعودي يحصل على 720 ريال سعودي.
  • التابع الأكبر من 18 عام يحصل على دعم بقيمة 360 ريال سعودي.
  • التابع الأقل من 18 عام يحصل على دعم بقيمة 215 ريال سعودي.

شروط استحقاق دعم حساب المواطن

أجبنا عن سؤال هل نزل راتب إضافي لمستفيدي حساب المواطن؟ وبالفعل نزل راتب إضافي للمستفيدين من الدعم، وبعد نزول الدفعات المالية على البوابة الإلكترونية اليوم، وجد الكثيرون بأنه لا يوجد دفعة لهم، وهذا السبب في عدم توافر شروط الاستحقاق بهم، وتأتي شروط استحقاق الدعم على النحو التالي:

  • لا يقل عمر المتقدم عن عمر 18 عام وإلا يكون تابع لرب أسرته.
  • لا يزيد دخل الأسرة بالكامل عن الحد المانع للدعم.
  • امتلاك المتقدم حساب بنكي فعال لتحويل الدعم الشهري عليه.
  • الإقامة داخل المملكة العربية السعودية والجنسية سعودية.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.