أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن موعد الاختبارات النهائية للفصول الدراسية 1444، ولذلك فقد قررت أن تفصح عن التقويم الدراسي بالعام الجديد، والذي يشمل كافة التفاصيل الهامة والأساسية والتي يمكنك معرفتها بشكل مفصل، من خلال التفاصيل التي سوف يتم سردها في المقال والتعرف على الكثير من المعلومات الهامة الأخرى وتتمثل في موعد بداية ونهاية كل فصل دراسي والتعرف على أهم الإجازات الرسمية المتحصل عليها خلال العام الدراسي بالكامل.

الاختبارات النهائية للفصول الدراسية

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن الاختبارات النهائية للفصول الدراسية الثلاثة، وذلك التزامن مع اقتراب الدراسة  ويمكنك من خلال النقاط التالية أن تقوم بالتعرف على كافة التفاصيل التي تتعلق بالاختبارات الدراسية 1444:

  • سوف يكون بداية الاختبارات النهائية للفصل الدراسية الأول توافق يوم 14 من نوفمبر 2022، على أن تظل الاختبارات لمدة 10 أيام متتاليين وتنتهي في يوم 24 من نوفمبر ويكون في التاريخ نهاية الفصل الدراسي الأول.
  • بينما سوف يكون بداية الاختبارات للفصل الدراسي الثاني بداية من يوم 20 من فبراير، ويتم الانتهاء من تلك الاختبارات في يوم 2 من مارس، مع العلم أن في هذا اليوم سوف يكون بداية إجازة الفصل الدراسي الثاني.
  • حيث أن اختبارات النهائية للعام الدراسي بالكامل وللفصل الدراسي الثالث، توافق يوم 12 من يونيو 2023، وسوف تنتهي الاختبارات في يوم 22 من يونيو 2023.

بداية الفصول الدراسية الثلاثة 1444

قامت وزارة التعليم السعودية بالإعلان عن بداية الفصول الدراسية الثلاثة ونهايتها بالكامل، حيث يمكنك من خلال النقاط التالية أن تقوم بالتعرف عليها بشكل موضح والتعرف على أهم المعلومات التي توجد بالتقويم الدراسي الجديد 1444:

  • سوف يكون بداية الفصل الدراسي الأول بالسعودية، يوافق يوم 28 من أغسطس 2022 بينما سوف يتم الانتهاء من ذلك الفصل الدراسي في يوم 24 من نوفمبر 2022.
  • كما أن بداية الفصل الدراسي الثاني سوف يكون في يوم 4 من ديسمبر، حيث أن انتهاء الفصل الدراسي الثاني سوف يوافق يوم 2 من مارس 2022.
  • بالنسبة للفصل الدراسي الثالث والأخير، سوف يكون بدايته في يوم 12 من مارس وينتهي الفصل الدراسي الثالث في يوم 22 من يونيو 2022، كما ان المدة المستغرقة للدراسة بالفصل الدراسي الثالث هي فقط 14 أسبوع.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.