انتهت إحدى المباريات في ويلز بطريقة عنيفة للغاية، حيث دخل لاعبو فريقي بانغور 1876 وريل 1879 في شجار عنيف.

اندلعت شرارة الشجار عندما قام شون لوك، لاعب بانغرور، بمضايقة لاعب منافس خلال تنفيذ ركلة ركنية، من خلال الوقوف أمام الكرة.

وتطوّر الشجار إلى مرحلة الاشتباك بالأيدي والقتال بعدما تعرّض توم كلارك، لاعب ناغور، إلى لكمة قوية في وجهه من قبل أليكس جونز، لاعب ريل.

7 بطاقات حمراء

وأظهرت مقاطع فيديو انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، أن لاعبي الفريقين وبعضا من مسئولي الناديين تبادلا اللكمات.

وبعدها أشهر الحكم البطاقة الحمراء سبع مرات لعدد من لاعبي الفريقين، قبل أن يطلق صافرة نهاية المباراة.الحكم أنهى المباراة قبل الأوان بعد إشهار 7 بطاقات حمراء

وأبرزت هيئة الإذاعة البريطانية BBC تصريحات متحدث باسم شرطة شمال ويلز، قال فيها: “نحن على علم بمقطع فيديو تم تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي يحتوي على لقطات شجار وقع داخل ملعب في نهاية مباراة كرة القدم بين بانغور 1876 وريل 1879”.

وأضاف: “نحن على تواصل مع اتحاد كرة القدم في ويلز بالإضافة إلى ممثلي الناديين”.

وختم: “كان هناك عناصر أمن في الملعب من أجل الحفاظ على السلامة العامة، ومع ذلك سنجري تحقيقا في ملابسات هذا الحادث، وسننظر في التدابير اللازمة لضمان تقليل مثل هذه الأحداث في المستقبل”.

بدوره استنكر غاريث توماس، مدرب ريل، هذه الأحداث مؤكدا أن تصرفات اللاعبين غير مقبولة، علما بأنه نال بطاقة حمراء لاعتراضه على قرارات الحكم.

وقال توماس: “المشاهد في نهاية المباراة ليست جيدة، ليس من أجل هذا أمضينا 20 شهرا في محاولة بناء النادي، ما حدث عار بكل المعاني”.

وأضاف: “بإمكان اللاعبين رؤية ما فعلوه، وعليهم تحمل المسؤولية، لأنهم خذلوا النادي، هذا لم يكن جيدا على الإطلاق”.

نادي ريل يعتذر

في هذه الأثناء، أصدر نادي ريل بيانا قال فيه: “نشعر بالحزن العميق إزاء الأحداث التي جرت على أرض الملعب، في نهاية المباراة ضد أصدقائنا من بانغور 1876”.

وتابع: “نود أن نشكر شرطة شمال ويلز على دعمها لكرة القدم، وللمشجعين وخاصة المتطوعين بالنادي، الذين يتخلون عن وقتهم من أجل إنجاح إقامة مثل هذه المباريات”.

وأتم البيان: “نعتذر من الجميع، وسيتم التعامل مع هذا الأمر داخليا على وجه السرعة، كما ننتظر تقرير الحكم، ولن ندلي بأي تعليق آخر في الوقت الحالي”.

وأُعيد تأسيس نادي ريل 1879 في عام 2020، بعد انهيار نادي أف سي ريل، بينما تم تشكيل فريق بانغور 1876 عام 2019.

وعادة، يُنظر إلى هذه المباراة على أنها ديربي تاريخي في شمال ويلز، وتحديدا في دوري منطقة أردال الشمالية الغربية.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.