بعد أن كشف الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” (FIFA) عن قائمة المرشحين لنيل جائزة أفضل لاعب في العالم لعام 2022 رصدت صحيفة “ماركا” (MARCA) الإسبانية 10 نجوم بارزين غابوا عن الترشيحات.

وأعلن الفيفا قائمة المرشحين أول أمس الخميس، على أن تعلن النتيجة خلال حفل “الأفضل” السنوي الذي يقيمه الاتحاد الدولي يوم 27 فبراير/شباط المقبل.

وأشار إلى أن نتائج منافسات كأس العالم 2022 في قطر ستؤثر على فوز بعض المرشحين بالجوائز بعد مساهمتهم في تحقيق منتخباتهم نتائج رائعة.

ورصدت “ماركا” أبرز الغائبين عن ترشيحات “الأفضل” في 2022 على النحو التالي:

10. رافائيل لياو

كان الجناح الأيسر البرتغالي أحد أكبر الإنجازات في إيطاليا العام الماضي، ومفتاح إيه سي ميلان لإنجاز الدوري الإيطالي (السكوديتو) بعد 11 عاما.

9. كريستوفر نكونكو

كان المهاجم الفرنسي لفريق لايبزغ الألماني أحد الأسماء الكبيرة العام الماضي في الدوري الألماني، إذ سجل 35 هدفا وقدم 20 تمريرة حاسمة، لكن الأداء الضعيف لفريقه جعله لا يمكن أن يكون من بين العشرة الأوائل.

8. سون هيونغ مين

يعد مع هاري كين الأفضل على الإطلاق بفريق توتنهام، وكان ثاني أفضل هداف في الدوري الإنجليزي الممتاز موسم 2021-2022 برصيد 23 هدفا و9 تمريرات حاسمة.

7. كاسيميرو

لعب الصيف الماضي دورا أساسيا في تتويج ريال مدريد بلقب دوري أبطال أوروبا على حساب ليفربول، وقدم أفضل مستوياته في المرحلة الأخيرة من الموسم الماضي مع الفريق الإسباني الذي تركه لينتقل إلى مانشستر يونايتد بداية هذا الموسم.

6. فيرجيل فان دايك

صحيح أن مستواه قد انخفض هذا الموسم لكنه لا يزال أحد أكثر المدافعين المهيمنين في أوروبا، بدليل أنه بدونه يكون فريق ليفربول ضعيفا من الناحية الدفاعية بشكل واضح.

5. بيدري

أصبح أحد أبرز نجوم فريق برشلونة العام الماضي، كما ظهر بمستوى رائع مع منتخب إسبانيا.

4. جواو كانسيلو

ظهير أيمن تحول إلى مهاجم في الجانب الأيسر وسجل 3 أهداف وقدم 10 تمريرات حاسمة، كما أصبح لاعبا متكاملا بفريق مانشستر سيتي، إذ يساهم في جميع الجوانب: الدفاع، بناء الهجمات، والإنهاء أيضا، لذا يعد من أبرز الأوراق الرابحة للمدرب بيب غوارديولا.

3. توني كروس

بوصلة ريال مدريد، فهو اللاعب الذي يسيطر ببراعة على وسط ميدان بطل أوروبا، كما أن تصويباته غالبا ما تسكن الشباك بشكل رائع.

2. برناردو سيلفا

تأثيره المثالي في خط وسط مانشستر سيتي يضعه جنبا إلى جنب مع لوكا مودريتش نجم ريال مدريد الأفضل في خط الوسط بالعالم.

1. كريستيانو رونالدو

الأرقام تدعم النجم البرتغالي، إذ سجل 24 هدفا وقدم 3 تمريرات حاسمة العام الماضي، سواء في الدوري الإنجليزي الممتاز أو دوري الأبطال.

وألقت الأشهر الستة الأخيرة “السيئة” التي قضاها في مانشستر يونايتد بظلالها على ما كان أكثر من موسم رائع.

كما أثر تراجعه وخروج منتخب البرتغال من كأس العالم على عدم وجوده “النادر” من بين المرشحين للأفضل في العالم.

قائمة المرشحين للأفضل

ويتنافس على جائزة الأفضل -كما أعلن الفيفا- كل من: ليونيل ميسي وكيليان مبابي وأشرف حكيمي ونيمار (باريس سان جيرمان)، وإيرلينغ هالاند وكيفين دي بروين وجوليان ألفاريز (مانشستر سيتي)، وكريم بنزيمة ولوكا مودريتش وفينيسيوس جونيور (ريال مدريد)، وروبرت ليفاندوفسكي (برشلونة)، وساديو ماني (بايرن ميونخ)، ومحمد صلاح (ليفربول)، وجود بيلينغهام (بروسيا دورتموند).

وانطلقت الخميس الماضي عملية التصويت على أصحاب جائزة أفضل لاعب في العالم، وستستمر إلى 27 فبراير/شباط المقبل تاريخ تنظيم حفل الإعلان عن صاحب الجائزة.

وستوزع الأصوات على 4 فئات هي من ستختار صاحب جائزة “الأفضل”، والفئات هي: الصحفيون بنسبة 25%، ومدربو المنتخبات الوطنية 25%، وعمداء المنتخبات 25%، والباقي -أي 25%- من أصوات الجماهير.


المصدر: وكالات + الجزيرة نت

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.