حددت المملكة العربية السعودية الوقت الذي سوف يتم صرف المبالغ المالية الخاصة بالضمان المطور للأفراد المحتاجين، وقد قررت أيضاً اعطائهم راتبين كمساعدة مالية أكبر لهم في هذه الحياة.

وسوف يتم صرف الأموال لجميع الأفراد قبل عيد الاضحي المبارك مع توضيح هل يوجد راتبين فعلاً للأفراد الذين يستحقون الضمان المطور أم لا ؟ ونتابع معكم التفاصيل.

مع وضع قائمة بالأفراد الذين يمكنهم الحصول على مبلغ من الضمان الإجتماعي كذلك الأفراد الذين يمكنهم الحصول على الراتب الثاني الذي تم وضعه من قبل وزارة التنمية البشرية للمملكة العربية السعودية.

حقيقة صرف راتبين لمستفيدي الضمان المطور قبل عيد السعودي

تم وضع راتبين للأفراد المستحقين للضمان المطور حيث يتضمن الراتب الأول مبلغ محدد للأفراد الذين قاموا بالتسجيل في نظام الضمان المطور، والذين حصلوا على أحقية الحصول على المبلغ.

أما الراتب الثاني فهو يسمي المكرمة الملكية، ويتم صرف هذا الراتب فقط للأفراد الدفعة الخامسة أما باقي الدفعات لا يمكنهم الحصول على هذه المكرمة.

كيف يمكن التواصل وتقديم الشكاوى والاستفسار مع الضمان المطور

وضعت الوزارة الخاصة في المملكة العربية السعودية بعض الطرق التي تساعد المواطنين على التواصل مع الضمان المطور في حالة وجود أي مشكلة.

وذلك من خلال التواصل عبر الرقم الذي حددته وزارة التنمية البشرية 920020301، وفي حالة إذا أراد المواطنين التواصل من خلال الذهاب إلي المقر الرسمي، والرئيسي الذي يوجد في مدينة الرياض.

أو يستطيع الأفراد الإتصال عبر الرقم المختصر الذي حددته الدولة، وهو 19911.

الأفراد الذين يستحقون المكرمة الملكية

يوجد بعض الأفراد داخل المملكة العربية السعودية، والتي حددتها الدولة داخل الفئات التي تستحق المكرمة الملكية، والتي يمكنهم صرف هذه المبالغ.

الأفراد الذين يمكنهم أخذ المكرمة الملكية من الدولة هم كبار السن، والذين دخلوا مرحلة الشيخوخة، والأشخاص الذين لا يمكنهم العمل لأنهم لا يمتلكون القدرة علي العمل بسبب عجز لديهم.

هناك فئة مميزة جداً تأخذ المكرمة الملكية دون أدني شك، وهم المطلقات، والأيتام وأسرة الشخص الغائب أو المفقود، أيضاً يحصل الأفراد المستحقين للضمان المطور علي المكرمة الملكية.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.