خدمات تنسيق الثانوية العامة التي تتم من خلال بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات، ويتوقف فتح باب التنسيق على ظهور نتائج الثانوية العامة التي انتهى الطلبة من أداء الاختبارات النهائية الخاصة بها من يوم الخميس الماضي ، وقد أعلنت وزارة التربية والتعليم عن البدء في إعلان النتائج الخاصة بشهادة الثانوية العامة في الأسبوع الأول من شهر أغسطس 2022، وتعتبر شهادة الثانوية العامة من الشهادات الهامة والتي تحدد مصير الطالب في التعليم الجامعي، وقد قامت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بتطوير منظومة التعليم في الثانوية العامة ليعتمد على الفهم وليس الحفظ والتلقين، ولذلك تم تعديل التنسيق ليتناسب مع التطوير الجديد وإلغاء الاعتماد على المجاميع العالية السابقة.

خدمات تنسيق الثانوية العامة

تقدم بوابة الحكومة المصرية خدمات تنسيق الثانوية العامة والتي بدأت في فتح باب التقديم على اختبار القدرات للكليات التي تحتاج إلى التقدم إلى الاختبار واجتيازه حتى يتم التقديم في الكليات ومنها” كليات التربية الرياضية، التربية الفنية، الموسيقى والفنون التطبيقية وغيرها من الكليات.

التقديم على اختبار القدرات

يتم التقديم على اختبار القدرات وحجز موعد التقدم للاختبار والتعرف على الأماكن الخاصة بالكليات من خلال الخطوات التالية:

  • التوجه إلى موقع تنسيق الجامعات المصرية بوابة الحكومة الرقمية.
  • اختيار التقديم على اختبار القدرات والانتقال إلى الصفحة التالية.
  • اختيار الشهادات ومنها الثانوية العامة وإدخال رقم الجلوس.
  • إدخال الرقم القومي ونقل رمز الصورة والدخول على حجز الاختبار.
  • يتم تحديد الكلية المراد التقديم بها ومعرفة المواعيد والمكان.

موعد تنسيق الثانوية العامة

  • يبدأ تنسيق الثانوية العامة بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة والاستعلام عنها.
  • أعلنت وزارة التربية والتعليم أن موعد الإعلان عن النتائج هو في الرابع من شهر اغسطس.
  • حيث يتم العمل على الانتهاء من التصحيح ورصد وتجميع الدرجات بطريقة إلكترونية.
خدمات تنسيق الثانوية العامة 
خدمات تنسيق الثانوية العامة

طريقة تنسيق الثانوية العامة

يتم العمل على الانتهاء من تصحيح أوراق الثانوية العامة وإعلان النتائج. ثم يتم فتح باب التنسيق من خلال بوابة الحكومة المصرية وموقع تنسيق الجامعات. يتم الدخول على الموقع من أجل إدخال الرغبات التي يريدها الطلبة. يتم الدخول من خلال رقم الجلوس الخاص بالطالب ونل رمز التحقق. الدخول على ترتيب الرغبات في المرحلة الأولى للتنسيق والتي يتم تحديد الرغبات على حسب المجموع الذي تعلن عنه وزارة التربية والتعليم. سوف نتابع معكم فتح باب التنسيق بعد الإعلان عن نتائج الثانوية العامة خلال الأيام القادمة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.