فعاليات اليوم العالمي للمعلم من الأمور الهامة التي تهتم بها المملكة وخاصة قطاع التعليم الذي يقوم بالاحتفال بالمعلم في كافة قطاعاته من مكاتب التعليم والمديريات والمدارس وغيرها، تقوم الوزارة بالإعداد الجيد لتلك الاحتفالات والتي تتضمن تكريم العديد من المعلمين في مراحل التعليم المختلفة، كما تمتد الاحتفالات إلى الجامعات في هذا اليوم الهام وتكريم الأساتذة في مختلف الجامعات السعودية على ما قدموه خلال سنوات عملهم، من جهد في إيصال رسالة التعليم في المملكة إلى مكانتها العالية، والعمل على تربية أجيال هم فخر السعودية في كل مكان ويبرعون في توارث الأجيال لهذا النسق في رفعة الممكلة بأبنائها.

فعاليات اليوم العالمي للمعلم

يعد اليوم العالمي للمعلم من الايام الهامة في قطاع التعليم وتقوم وزارة التعليم في السعودية بالإعداد لمجموعة من الفاعليات التي تقام في مختلف الإدارات التعليمية، من الفاعليات التي تقيمها الوزارة:

  • الإعلان عن الاحتفال باليوم العالمي للمعلم في الإدارات التعليمية لمدة ثلاث أيام.
  • يتم الاحتفال في الإذاعة المدرسية في كافة المدارس الحكومية والاهلية عن طريق تخصيص الإذاعة وفقراتها عن المعلم.
  • تقوم الوزارة بالاحتفال في مقرها باليوم العالمي واقامة بعض الفاعليات وإلقاء الكلمات عن المعلم وفضله.
  • كما تقدم وزارة التعليم بالتعاون بين بعض الإدارات أوبريت فني بعنوان “معلم الرؤية”
  • كذلك تقام احتفالات وأنشطة متعددة من خلال مشاركة كل من إدارات التعليم والمدارس.
  • من الفاعليات الهامة في يوم المعلم فاعلية مشاعر التي يعبر فيها المعلم والطلبة عن الاحتفاء بالمعلم.
  • كذلك يتم إقامة العديد من الندوات والمؤتمرات التي توضح اهمية المعلم وأهمية الاحتفاء به.

كلمات الشكر والعرفان للمعلم

تقام العديد من الفاعليات التي يلقى بها العديد من كلمات الشكر والعرفان لمعلمي المملكة في كافة المراحل في وزارة التعليم وفي كافة المدارس والجامعات. يتلقى المعلمين الكثير من الشكر على يد الطلبة في مختلف المدارس. كذلك يتلقى المعلم في المملكة الشكر من أصحاب القرار والقيادات الرشيدة. كما يتم تكريم العديد من معلمي المراحل الدراسية المميزين. ودائما تقدر المملكة كل من يقوم بالجهد في سبيل رفعة شأنها وخاصة من حاملي شعلة العلم.

رسائل فخر واعتزاز

تفخر المملكة بالمعلم وما قدمه من جهد في تعليم الأبناء والارتقاء بمستوى التعليم فهو من أهم عناصر العملية التعليمية. لذلك يتم تقديم رسائل الفخر والاعتزاز من الطلبة على وسائل التواصل الاجتماعي وكذلك في المدارس. يعبر فيها الجميع عن مدى محبتهم للمعلم وما يقدمه للطلبة في كل مكان في المدرسة وفي المنصات التعليمية. يتم الاحتفاء بيوم المعلم يوم الخامس من شهر أكتوبر بدء من وزارة التعليم وحتى المدارس في كافة أنحاء المملكة.

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.