زيت اللوز المر له فوائد صحية وجمالية مختلفة. يعتبر زيت اللوز المر من أفضل أنواع الزيوت وأكثرها فعالية لتبييض جميع مناطق الجسم بدون استثناء. تبحث معظم النساء عن مادة تساعد في تبييض المناطق الحساسة. المحلول هو زيت اللوز، ويحتوي على مواد فعالة وفيتامينات مثل فيتامين ب وفيتامين هـ اللذين يساهمان في صحة الجلد، في هذا المقال سنتحدث عن فوائد زيت اللوز.اللوز للمناطق الحساسة

فوائد زيت اللوز المر لتبييض المناطق الحساسة

تعاني الكثير من النساء من سواد المنطقة الحساسة مما يزعجهن خلال علاقتهن الخاصة بزوجها، وسبب هذا السواد يعود إلى نوع القماش الذي ترتديه أو استخدام كريمات إزالة الشعر أو الإزالة المتكررة للشعر باستخدام النصل، لذلك تلجأ إلى عدة طرق تساعدها على تبييض المنطقة الحساسة منها زيت اللوز المر المعروف بغناه بالفيتامينات، وهو من أفضل زيوت الترطيب ويستخدم في العديد من مستحضرات التجميل.

ومن المعروف أيضًا أن زيت اللوز يحتوي على نسبة عالية من حمض الهيدروسيانيك الذي يعمل على قتل البكتيريا والجراثيم.

يحتوي على البنزالديهيد والجليكوزيد اللذين لهما تأثير مخدر

كيفية استخدام زيت اللوز المر لتبييض المناطق الحساسة

يتم التقشير بخلط ملعقة من أي مرطب مع ملعقة صغيرة من بودرة الأطفال وزيت اللوز المر، وإضافة نصف كوب من ماء الورد إليه، ثم نخلط جيداً، ثم نضع الخليط على المنطقة الحساسة ونفرك بداخلها. بحركة دائرية، ثم يتم شطف المنطقة بالماء الدافئ ويمكن استخدامها أيضًا. استخدمي نصف كوب من زيت الزيتون ونصف كوب من عصير البرتقال و 3 ملاعق كبيرة من ماء الورد مع 3 ملاعق كبيرة من زيت اللوز المر وملعقة كبيرة من السكر، ثم اخلطيهم جيدًا وضعيهم على المنطقة وافركيهم بشكل دائري الحركات: هذه الطريقة من أفضل طرق التقشير.

يجب غسل المنطقة الحساسة بالماء المالح مرة في اليوم

احرص على عدم فرك المنطقة الحساسة أثناء الاستحمام بلوفة خشنة

يمكن استخدامه مع كريم جليسوليد الأحمر الذي يعمل على تفتيح البشرة عن طريق خلط زيت اللوز المر مع بودرة الأطفال وكريم جليسوليد بكميات متساوية، ثم نقوم بتمشيط المنطقة الحساسة بعد الاستحمام أو يومياً قبل النوم حتى يمتصها الجلد

من أفضل الطرق للتخلص من اسمرار المنطقة الحساسة خلط كريم سودو بزيت اللوز المر وتنظيف وتعقيم المنطقة الحساسة وتجفيفها جيداً ثم تدهن المنطقة بخليط كريم سودو واللوز المر نفط.

مزيج من زيت اللوز المر والجلسرين للمنطقة الحساسة

يستخدم زيت اللوز المر والجلسرين في ترطيب المنطقة الحساسة بشكل فعال وحمايتها من الجفاف حيث يمكن للبشرة امتصاصها دون إغلاق المسام مما يؤدي إلى استعادة الرطوبة للبشرة مع تفتيح وتوحيد لون البشرة. ويخلصها من التصبغات، ويساعد على التخلص من الخلايا الميتة، مما يتسبب في المساعدة في تبييض المنطقة الحساسة. يساعد مزيج الجلسرين وزيت اللوز المر على تغذية البشرة وإشراقها، حيث يعد الجلسرين من المواد المهمة المستخدمة في صناعة مستحضرات التجميل، يتميز زيت اللوز المر باحتوائه على العديد من الفيتامينات الهامة للبشرة، كما يعمل خليط زيت اللوز المر والجلسرين على التخلص من أعراض الحكة والاحمرار والحساسية التي تصيب المنطقة الحساسة، ومزيج الجلسرين واللوز المر. كما يستخدم الزيت لتفتيح وتبييض المنطقة الحساسة عن طريق مزج كمية متساوية منها، ثم نقوم بطلاء المنطقة بهذا الخليط ونفركها بحركات دائرية حتى يمتصها الجلد، ثم تجفف المنطقة جيداً.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.