يعد شهر رمضان من أفضل شهور السنة والذي ينتظره الكثير من المسلمين بالعالم العربي والإسلامي، وفي شتى بقاع العالم  لهذا يبحث الكثير من المواطنين على امساكية شهر رمضان 2023، وذلك من أجل معرفة مواعيد الصلاة والانتظام بها وأيضا معرفة وقت السحور والافطار وأيضا وقت الامساك عن الطعام، ومن خلال موقعنا مصر مكس سوف نقوم بتوضيح امساكية شهر رمضان 2023.

امساكية شهر رمضان 2023

يطل علينا شهر الخير والبركات والخيرات لأنه من أعظم شهور السنة، حيث توضح لنا الامساكية مواعيد الامساك عن الطعام وايضا مواعيد الافطار والسحور والصلاة، كما ظهرت الامساكية الخاصة بشهر رمضان بشكل إلكتروني على مواقع التواصل الاجتماعي بديل لـ امساكية الورقية.

ومن خلالها نستطيع التعرف على المواعيد الدينية الخاصة بشهر رمضان الكريم للمسلمين فى العالم العربى والهدف هو تعريف المسلمين فى جميع الدول الغير اسلامية والتي تواجههم صعوبة في معرفة المواقيت لعدم الإهتمام من الوسائل الإعلامية فى هذا الشأن ونحن هنا نوفر لهم ذلك عبر موقعنا مصر مكس.

امساكية شهر رمضان 2023

 

موعد شهر رمضان 

يعتبر شهر رمضان من أفضل الشهور التي خصها الله سبحانه وتعالى بالكثير من الفضائل، وجعله من أركان الإسلام الخمسة وحيث يبدأ هذا الشهر بعد رؤية هلاله يوم التاسع والعشرين من شهر شعبان 1444 وهو يوم الثلاثاء حيث يبدأ هذا الشهر فلكيا يوم الاربعاء الموافق 22 من شهر مارس لعام 2023 ميلاديا، وسوف يتم تأكيد هذا الموعد من خلال رؤية الهلال وذلك يكون وفق الحسابات الفلكية.

كما تكون ليلة تحري هلال شهر رمضان يوم الثلاثاء الموافق 21 من شهر مارس 2023 ميلاديا، ويبدأ جميع مسلمي العالم باستقبال أفضل شهور السنة والذي يعد صيامه فرض على كل مسلم بالغ عاقل، والذي خصه الله بالغفران والخير الكثير كما انه يغفر فيه عن المسلمين لهذا يتقرب الكثير من العباد إلى الله في هذا الشهر لكي يفوز فوزا عظيما في آخر الشهر.

دعاء دخول الشهر 

شهر رمضان من افضل الشهور التي خصها الله وذكرت في القرآن، كما خصه الرسول عليه افضل الصلاه واتم التسليم في الكثير من الأحاديث النبوية، حيث قال رسولنا هذا الدعاء عند دخول الشهر المبارك:

( اللهم بلغنا شهر رمضان وارزقنا توبة ترضيك عنا واجعل لنا نصيبا من رحمتك واجعلنا من الصائمين والذاكرين وممن يفوزون).

المصدر: وكالات

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.