يتم تحديد عدد ساعات الدراسة في المملكة العربية السعودية من خلال عدد الفصول التي يحضرها الطلبة والطالبات في اليوم الواحد في جميع مدارس المملكة العربية السعودية، حيث حددت وزارة التعليم السعودية مدة الدراسة لجميع مستويات التعليم في المملكة، وتعتمد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية ثلاثة فصول دراسية تعقد في مدارس المملكة العربية السعودية في جميع مستويات التعليم الثلاثة (ابتدائي ومتوسط ​​وثانوي)، ويشمل ذلك أيام الإجازة والامتحانات التي يأخذها الطلاب خلال الفصل الثالث.

ساعات الدراسة في المملكة العربية السعودية

يعتمد عدد ساعات الدراسة اليومية في المملكة العربية السعودية على الفصول التي يدرسها الطلبة والطالبات أثناء الفصل لذلك، لم تعلن وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن عدد ساعات التدريس في اليوم، والحد الأقصى لعدد الدروس في اليوم في المملكة العربية السعودية هو 8 حصص، حيث يأخذ الطلاب أعدادًا مختلفة من الدروس حسب جدول حصصهم لذلك، فإن معرفة ساعات وعدد الفصول المقررة لذلك اليوم وفقًا لجدول المدرسة يسمح لنا بمعرفة عدد ساعات الفصل لأي يوم دراسي معين.

وقت الدراسة في مدارس المملكة العربية السعودية

تحدد وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية أوقات الدراسة لجميع مستويات التعليم، وتختلف أوقات الدراسة في مستويات التعليم الثلاثة، على النحو التالي:-

  • ضبط وقت الحصة الأولي على 28 دقيقة، مع تأخر دقيقة واحدة فقط بين الجلسات وثماني دقائق من وقت الصلاة.
  • مدة الحصة للفصل المتوسط ​​45 دقيقة، مع فارق زمني مدته دقيقة واحدة، واستراحة مدتها 15 دقيقة، ووقت صلاة مدته 10 دقائق.
  • مدة الفصل الدراسي للتعليم العام 50 دقيقة، والفارق الزمني في الفصل هو دقيقة واحدة فقط، واستراحة منتصف الطريق هي 15 دقيقة، ووقت الصلاة 10 دقائق.
تعرف على موعد بداية الدراسة
كم عدد ساعات دوام المدارس في السعودية لعام 1444؟.. وزارة التعليم تُجيب

بداية يوم العمل اليومي في المدارس السعودية

أعلنت وزارة التعليم في المملكة العربية السعودية عن مواعيد البدء اليومية للأنشطة التعليمية لجميع المدارس والمستويات التعليمية، وكذلك الموظفين التربويين والإداريين. هذه التواريخ موصوفة في الفقرات التالية:-

  • تبدأ الدوام المدرسي اليومي للبنين والبنات في المدارس الحكومية والخاصة الساعة 7:00 صباحًا.
  • ساعات المدرسة الخاصة اليومية للبنين والبنات في الساعة 9:00 صباحًا.
  • تبدأ ساعات العمل اليومية للطاقم التدريسي والإداري للمستوى المتوسط ​​والثانوي الساعة 6:45 صباحًا.
  • تبدأ الوردية الليلية اليومية للمدرسة الابتدائية في الساعة 15:30 وتستمر حتى الساعة 19:00.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.