أعلنت وزارة التربية والتعليم في وقت سابق كل ما يتعلق بالفصل الدراسي الثالث من تاريخ البدء وتاريخ الانتهاء وعدد الإجازات التي تتخللها بالتفصيل ، بهدف تسهيل وصول جدول الإجازات لكل من له علاقة بوزارة التربية والتعليم. بشكل أو بآخر ، وفيما يتعلق بشهر رمضان المبارك ، فقد تساءل كثيرون عن عدد أيام الإجازة للطلاب في رمضان 1444؟ وأجابت الوزارة بأن شهر عيد الفطر المبارك يبدأ في 22 رمضان ويستمر حتى نهاية شهر رمضان والنصف الأول من أسبوع شوال ، بحيث تنتهي عطلة عيد الفطر في اليوم التالي. الخامس من شوال أي أن شهر رمضان يحتوي على 8 أيام إجازة متواصلة بالإضافة إلى عطلة نهاية الأسبوع. الصورة مأخوذة من طلاب وطالبات من وزارة التربية والتعليم السعودية.

كم يوم إجازة للطلاب في رمضان؟

تبدأ إجازة الطلاب في رمضان لعيد الفطر في 22 رمضان ، مما يعني أن هناك ما يقرب من 8 أيام متواصلة من الإجازة في الشهر الكريم ، بالإضافة إلى عطلات نهاية الأسبوع المعتادة ، وبذلك يصبح إجمالي عدد أيام الإجازة في الشهر الفضيل. إلى ما يقرب من 14 يومًا.

كم يوم إجازة للطلاب في رمضان

قد تكون المدة أطول من ذلك في حالة توقف الدراسة لأي سبب من الأسباب ، وهو ما تعلنه وزارة التربية والتعليم السعودية ووكالة تعليق الدراسة في ذلك الوقت. أما إجازات الفصل الثالث الحالي فهي ليست فقط إجازة عيد الفطر بل هناك إجازة أربعة أيام.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.