قام أحد المواطنين بالمملكة السعودية المتقدمين في الدعم السكني، بسؤال كيف اعرف انا مدعوم من سكني او لا؟ وما هي أهم المعايير التي يتم على أساسها اختيار المستفيدين والمستحقين من هذا الدعم؟ حيث من الضروري معرفة ذلك لجميع المتقدمين في هذه المبادرة ليتمكنوا من الاستفادة منها، ومن هنا أوضحت وزارة الإسكان الشروط الواجب توافرها حتى يتمكن المواطن من إذا كان مدعوم او لا، وجديرًا بالذكر أن المملكة السعودية بذلك الكثير من المجهودات حتى ترتقى بكافة جوانب الحياة بها وتوفر الراحة لمواطنيها، وتسعى لتحقيق هدفها الأول وهو خدمة المواطنين والارتقاء بالمملكة،لهذا تم إطلاق صندوق التنمية العقاري لحلول جميع العقبات المواجه للمواطنين ذات الدخل الضعيف.

كيف اعرف انا مدعوم من سكني او لا؟

وجاءت الأجابة على سؤال كيف اعرف انا مدعوم من سكني او لا؟ من قبل وزارة الإسكان، حيث أكدت على ذلك وهو عند استيفاء المواطن أو المواطنة المتقدمة للدعم، كافة الشروط المعلن عنها سابقًا من الوزارة، حتى يتمكنوا من الدعم السكني المقدم لكافة العائلات ذات الدخل الضعيف ومن خلال معرفة شروط الدعم السكني سوف تتمكن من إذا كنت مدعوم من هذه المبادرة أو غير ذلك، لهذا ينبغي الإطلاع عليها حتى تتمكن من إجراء التعديلات والتحديثات اللازمة منك وتستفيد من الدعم الموجه إليك وغيرها من الخدمات الأخرى.

الاستعلام عن شهادة الإعفاء الضريبي

يمكن لجميع مواطني السعودية استخدام الكثير من الخدمات الإلكترونية المتوفرة إليهم بشكل دائم، والتي توفر عليهم الكثير من الوقت والجهد، ويمكنهم أيضًا الاستعلام عن شهادة الإعفاء الضريبي وزارة الإسكان، حيث تعد هذه الخدمة من أبرز الخدمات الرسمية للمواطن، حيث تتمثل طريقة الاستعلام في النقاط التالية:

  • زيارة موقع وزارة الإسكان التنموي السعودي عبر الإنترنت.
  • النقر على أيقونة البرامج والمبادرات.
  • ضرورة اختيار أيقونة تحمل ضريبة القيمة المضافة.
  • يجب النقر على أيقونة الاستعلام عن مستفيد.
  • إدخال رقم الهوية الوطنية بالمكان المخصص لها.
  • قم بإدخال رمز التحقق المطلوب منك.
  • قم بالنقر على خيار ” إرسال” حتى تتمكن من معرفة جميع التفاصيل الخاصة عن الشهادة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.