لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والاسمرار والحصول على بشرة متوهجة ونضرة القناع المذهل لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والتسمير والحصول على بشرة متوهجة ونضرة. لاشك أنه مع بداية فصل الربيع ثم الصيف يعانى الكثير منا من اسمرار الجلد نتيجة التعرض المباشر لأشعة الشمس مما له تأثير سلبى وآخر إيجابى على البشرة وهو التأثير الإيجابى. يمنح البشرة فيتامين د المهم جداً، والتأثير السلبي هو تغيير لون البشرة، لذلك نقدم لكم اليوم أفضل وصفة لتفتيح البشرة وإزالة التصبغات والبقع الداكنة خلال أيام.

القناع المذهل لتفتيح البشرة وازالة التصبغات

تتكون الوصفة من المكونات التالية:

  • ملعقتان كبيرتان من دقيق الأرز.
  • دوف بار من الصابون ويمكنك اختيار اي نوع من الصابون الطبيعي.
  • ماء.
  • ملعقة كبيرة نشا ذرة.
  • ملعقة كبيرة زيت لوز حلو.
  • ملعقة عسل طبيعي.
  • ملعقة صغيرة عصير ليمون.

يزيل البقع حب الشباب

ولكي تتمكن من التخلص من البقع والتصبغات يجب اتباع الخطوات التالية في تحضير وصفة اليوم حيث يتم وضع كمية دقيق الأرز في برطمان صغير أو برطمان وإضافة كوب ماء إليها ثم خلطها جيداً، ثم أغلق البرطمان جيداً واتركه لمدة 10 دقائق وعلى الجانب الآخر، ثم خذ قطعة من الصابون وابشر القليل منها باستخدام مبشرة للحصول على صابون مبشور، وضع ملعقتين كبيرتين من الصابون المبشور في إناء للطبخ. .

طريقة تحضير الوصفة

بعد نقع دقيق الأرز، نضيف هذا المنقوع إلى الصابون بعد تصفيته، ثم نضيف النشا ونخلط المكونات جيداً، ثم نضع القدر على النار مع الاستمرار في التقليب حتى تحصل على خليط كريمي، ثم نسكب هذا الخليط في قالب. وعاء ونضيف إليه زيت اللوز الحلو والعسل الطبيعي، ثم نخلط جيداً مع إضافة عصير الليمون والآن لدينا كريم طبيعي لتفتيح البشرة.

طريقة الوصفة على البشرة

ضعي هذا المزيج على بشرتك النظيفة ثم اتركيه على بشرتك لمدة 30 دقيقة، ثم اغسلي بشرتك بالماء الدافئ، ثم بالماء البارد، ثم رطبي بشرتك بزيت أو كريم مرطب. احفظي الكمية المتبقية من الكريم في وعاء زجاجي صغير ويمكنك الاحتفاظ بها في الثلاجة. للحصول على أفضل النتائج، كرري هذه الوصفة 3 مرات في الأسبوع، وستحصلين على بشرة متوهجة وبيضاء بدون بقع وتصبغ، وكذلك بدون تجاعيد وخطوط رفيعة.

المصدر: حواء ستايل

Share.

صحفية عراقية من اربيل خريجة وزارة الاعلام في اربيل سنة 2004

Comments are closed.