الهيئة العامة لعقارات الدولة اليوم أعلنت بدء تسليم التعويضات بشأن الأحياء التي تمت إزالتها، وجاء الخبر السار من قِبل لجنة الأحياء العشوائية بجدة لمن ليس له صك للأرض المُزالة سيتم تعويضه على العقار، وذلك يُعد بمثابة خبر سار للملاك الذين لا يمتلكون صكوك ملكية، حيث أن ضمن المستندات المطلوبة لصرف مبلغ التعويضات أن يمتلك صكًا للملكية للأرض، ولكن اللجنة أصدرت قرارها اليوم بصرف التعويض للأنقاض أي للعقارات دون الأرض.

بشرى سارة لمن ليس له صك للأرض المُزالة سيتم تعويضه على تلك النحو

البشرى السارة التي نسردها اليوم هي إعلان الأمانة العامة بجدة عن صرف تعويض لملاك العقارات المزالة حتى في عدم وجود صك ملكية للأرض، فأنه يتم التعويض للأنقاض، وتلك كانت البشرى الثانية بعد الإعلان عن الهيئة العامة للعقارات كبشرى أولى عن بدء الصرف للتعويضات الخاصة بالهدد، وفيما يلي نتعرف على المزيد من التفاصيل.

بشرى سارة لمن ليس له صك للأرض المُزالة
بشرى سارة لمن ليس له صك للأرض المُزالة

كم سعر المتر في التعويضات جدة

حتى الآن لم يتم الإعلان بشكل رسمي عن أسعار المتر الخاصة بالتعويضات في جدة، وقد صرحت أمانة جدة على أن أنه في حال وجود أي أخبار رسمية سوف تعلن عنها على الفور حيث أن الأمور مختلفة تماما بين كل من لديه صكوكك شرعية وبين الأفراد الذين سوف يحصلون على تعويضات فقط على الأنقاض، كما تهدف أمانة جدة إلى أن تقضي بشكل كامل على جميع العشوائيات التي توجد في المدينة ولكن تضع كافة الضوابط وشروط والقوانين عند البناء مرة أخرى.

بعد ذلك حتى يتم البناء بشكل صحيح وبشكل رسمي ومظهر للمدينة حيث أنها من اهم المدن في المملكة، وجذب عدد كبير من السياح من مختلف دول العالم لذلك تقوم الحكومة ببذل كثير من الجهود لكي تظهر المدينة بأكثر السور حضارة ومنها المدن المنظمة المرصوفة بشكل منظم.

كم سعر المتر في التعويضات جدة
كم سعر المتر في التعويضات جدة

الأوراق والمستندات المطلوبة للحصول على تعويضات جده

توجد بعض الأوراق والمستندات المهمة التي يجب توفرها لكي يحصل الأشخاص على تعويضات جده ومن هذه المستندات والأوراق ما يلي

  • يجب أن يوفر الأشخاص صك ملكية أو صوره من الأصل للمنزل مع العلم أنه سوف يتم المراجعة من قبل جهات مختصه وفي حين وجود أي أخطاء أو تزوير بها سوف يعاقب المتقدم بشكل قانوني.
  • يجب تقديم الأصل والصورة من بطاقة الهوية الوطنية الخاصة لمالك السكن.
  • يجب تقديم صورة للمبنى الذي سوف تم هدمه.
  • يجب أن يتم تقديم صورة من فاتورة الكهرباء بالإضافة إلى تقديم كافة وجميع المعلومات المهمة التي يمكن وضعها في نموذج طلب التعويض.


المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.