تم افتتاح مؤتمر الطائف لطب الأسنان اليوم برعاية وكيل محافظة الطائف” بن حمود السبيعي”، والذي تم تنظيمه من قبل الشؤون الصحية في المحافظة وذلك بعنوان “التحديات والاتجاهات”، ويتم مناقشة كافة التطورات التي حدثت في مجال طب الأسنان في الفترة الماضية، وبدأت فعاليات هذا الحفل بتلاوة ما تيسر من القران الكريم..

مؤتمر طب الأسنان بالطائف

بدأ الحفل من خلال افتتاح المعرض أولا وبعد ذلك بدأ وكيل المحافظ بالتجول في كافة الأرجاء والاستمتاع لشرح المتقدمين لذكر كافة ما يحتويه المعرض من أركان بالإضافة للتعرف على التطورات التقنية التي وصل إليها طب الأسنان.

وكانت بداية هذا الحفل بدأ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، وبعد ذلك قام الدكتور فؤاد الثبيتي رئيس لجنة المؤتمر بإلقاء كلمه التي تحدث فيها عن الأمور التي سيتم طرحها في المؤتمر من أجل مناقشتها.

كما استمتع كافه الحاضرين هذا الحفل عن فيلم يتحدث عنه التطورات التي وصلت إليها خدمات طب الأسنان بالطائف، بعد ذلك قام المدير العام لطب الأسنان في إلقاء كلمته وقد ذكر فيها التطورات الملحوظة التي طرأت على طب الأسنان في السنوات القليلة الماضية، وجاء ذلك كنتيجة للتوسعات التي قامت بها وزارة الصحة من خلال زيادة عدد عيادات الأسنان بمراكز الرعاية الصحية الأولية وأيضا في المراكز التخصصية حتى يتم سد الطلب المتزايد على الخدمات بطب الأسنان.

كما قام ايضا مدير الشؤون الصحية في محافظة الطائف السيد سعيد القحطاني بكلمته وقد بيننا فيها المساهمة الكبيرة التي يقوم بها هذا المؤتمر ومساعدته على اطلاع كافة العاملين بالمجال الصحي بالمملكة على المستجدات الأخيرة التي طرأت بالفترة الماضية، خاصة وان هذا المؤتمر يهتم بمشاركة العديد من المختصين البارزين بمجال طب الأسنان.

ومع نهاية هذا الحفل قام وكيل المحافظ بتكريم الجهات التي شاركت في هذا المؤتمر.

مؤتمر طب الأسنان بالطائف

أهمية هذا المؤتمر

تكمن أهمية هذا المؤتمر في عدة نقاط وهي كالاتي:

  • تعزيز مهارة الأطباء في مجال طب وجراحة الأسنان.
  • كما أنها فرصه لإطلاق كافة العاملين بهذا المجال على كافة المستجدات التي يطرحها هذا المؤتمر.
  • العمل على تعزيز كل من التعاون العلمي والتعاون البحثي.

كما ذكر الدكتور الثبيتي بوجود العديد من ورش العمل التي تتخلل هذا المؤتمر، وقد تم اعتماد هذا المؤتمر من الهيئة السعودية في التخصصات الصحية، ولهذا فقامت صحة الطائف بالاستعداد المكثف من اجل إطلاق فعاليات هذا المؤتمر الذي يندرج تحت عنوان “التحديات والاتجاهات”.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.