قام السيد وزير التعليم العالى بالإعلان عن تفاصيل المرحلة الاولى من تنسيق الثانوية العامة وقد تبعها تساؤل حول ماهي كليات المرحلة الثانية علمي علوم العام الماضي 2021؟ خصوصًا وأن نتائج العام الماضي متقاربة نوعًا ما بنتائج العام الحالى حيث يتم استخدامها كمؤشر لما هو قد يحدث في كل مرحلة، وعن تنسيق المرحلة الثانية والحد الأدني الخاص بها فهو 62,07% للشعبة العلمية و 58,05% للشعبة الأدبية وقد بلغ عدد الطلاب في المرحلة الثانية 243 ألف طالب وطالبة، يذكر أن التقديم والتعديل في الرغبات قد استمر لمدة خمسة أيام كاملين بدايتًا من يوم 31 أغسطس 2021 وحتى مساء السبت الذي يوافق 4 سبتمبر الماضي.

ماهي كليات المرحلة الثانية علمي علوم العام الماضي 2021؟

تمتاز المرحلة الثانية من شعبة علمي علوم بأنها يتبقى فيها الكثير من الكليات العلمية مثل الطب البيطري وكلية التمريض وكلية العلوم وكلية الزراعة التى تمتاز بكونها فرصة ثانية لراغبي الوصول لكلية العلوم إذ انها بها العديد من الأقسام التي تشترك مع كلية العلوم في المحتوى العلمي الخاص بها.

كما توافرت كليات الحاسبات والمعلومات والذكاء الصناعي والألسن، فضلا عن الجامعات التكنولوجية علاوة على الكليات النظرية مثل التجارة والآداب بأقسامها المتنوعة في كل كليات الجمهورية والسياحة والفنادق والحقوق بجانب عدد كبير من المعاهد الخاصة التي تقدم شهادات بكالوريوس معادلة لشهادات الكليات.

ماهي كليات المرحلة الثانية علمي علوم العام الماضي 2021
ماهي كليات المرحلة الثانية علمي علوم العام الماضي 2021

وعن نتائج المرحلة الاولى للعام الماضي فقد بلغ الحد الادنى لكلية طب المنصورة 386 درجة، وكلية طب الاسكندرية 382 درجة وكذلك طب الزقازيق أما عن كلية طب طنطا فقد كان الحد الأدنى 381 درجة وكانت طب كفر الشيخ 381 درجة وقد جاءت طب القاهرة بحد ادنى 380 درجة، علاوة على أن طب بورسعيد 379 درجة.

وتوالت الحدود الدنيا بالتوزيع على كل كليات الطب في مصر حتى جاءت كلية طب السويس لتكون هي الأقل بواقع 374 درجة، بينما كانت طب اسنان الزقازيق 374 بحد أدنى اما عن طب الاسنان بالاسكندرية 373,5 درجة وتنوعت الحدود الدنيا في كليات طب الأسنان على مستوى الجمهورية إلا أن أقل كلية كانت أسنان بنى سويف وأسيوط والمنيا بواقع 370 درجة.

وعن علاج طبيعي فكان الحد الأدنى في علاج طبيعي كفر الشيخ هو 369 وهي من أعلى الكليات في المرحلة الثانية، وقد كانت علاج طبيعي جنوب الوادي هي الأقل في الجمهورية حيث كان الحد الادنى 364، أما عن الصيدلة فقد بدأت ب 364 درجة في العديد من الكليات بالجمهورية مثل بورسعيد والقاهرة والاسكندرية واسيوط وكانت أقل كلية هي صيدلة بنى سويف 363 درجة.
المصدر: نبأ العرب

Share.

Comments are closed.