بعد ظهور الأهلية و إيداع دعم حساب المواطن، نجد الكثير من المستفيدين من الدعم يشتكون من عدم نزول الدفعة في الحساب البنكي الخاص بهم، ويجدون في الدفعات، الدفعة مرفوضة، وهذا ما جعلهم يتساءلون ما معني الدفعة مرفوضة في حساب المواطن ؟ بل وكيف يمكن التعامل مع هذا الإجراء، بحيث تكون الدفعة مُفعلة ويحصل المستفيد على الدعم بشكل شهري، وفي مقال اليوم سنوضح لكم هذه المشكلة وحلها بكل سهولة.

ما معني الدفعة مرفوضة في حساب المواطن؟

معني أن الدفعة تم رفضها هو أن برنامج دعم حساب المواطن قام بالفعل بتحويل مبلغ الاستحقاق من البرنامج إلى حساب المستفيد البنكي، ولكن لم يتم إيداعه بالحساب البنكي، وهذا بسبب وُجود مشكلة في الحساب البنكي للمستفيد، قد يكون هناك مشكلة في الآيبان مثلًا أو ما شابه ذلك، وحتى تقوم بحل هذه المشكلة عليك مراجعة البنك بحيث يراجع حسابك البنكي ويحل المشكلة لك، علمًا بأنه عليك أن تزور صفحة البوابة بعد حل المشكلة والذهاب إلى حالة الاستحقاق، بحيث تتأكد من أن مشكلة حسابك تم حلها بفضل الله.

وهُناك حل آخر لحل هذه المشكلة، ألا وهو تغيير الحساب البنكي الموجودة على برنامج حساب المواطن من الأساس، وكل ما عليك هو الذهاب للبوابة والضغط على أيقونة الطلب وانقر فوق حسابك البنكي، وابدأ بمسح القديم وإضافة رقم الحساب البنكي الجديد.

موعد صرف دفعة 57 من حساب المواطن شهر أغسطس 2022

وضحنا لكم ما معني الدفعة مرفوضة في حساب المواطن ؟ وكيفية حل هذه المشكلة، وهي إما مراجعة البنك أو تغيير الحساب من الأساس على بوابة حساب المواطن، وعن موعد صرف دفعة شهر أغسطس، فمن المقرر أن يتم صرفها يوم العاشر من شهر أغسطس 2022 القادم بإذن الله، والذي يوافق الثاني عشر من شهر محرم للعام 1444، علمًا بأن هذه الدفعة ستكون الراتب الأساسي ومعه الراتب الإضافي، وسيحصل المستفيدين الجُدد الذين قاموا بالتسجيل وتم استكمال طلباتهم أيضًا في هذه الدفعة، وسوف يحصلون على راتب الدعم الإضافي ومعه أيضًا الراتب الأساسي، لذا أيام قليلة وتبدأ عملية الإيداع بإذن الله.
المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.