انتشرت مهنة الباريستا بشكل كبير في سوق العمل الآن وكثر سؤال ما هو راتب الباريستا في السعودية؟ حيث أن هناك الكثير من الأشخاص الذين يرغبون في أن يمتهنها، وهذا العدد يفوق الزبائن الذين يتعاملون مع الباريستا لشراء أي نوع من أنواع القهوة، لعلك تساءلت ما هي معنى كلمة الباريستا، هي كلمة إيطالية وتعني الساقي وهي تستخدم للمذكر والمؤنث، لذلك تم استخدامها لوصف الشخص الذي يقوم بإحضار القهوة بأنواع مختلفة ويقوم برسم الكثير من الرسومات المختلفة عليها، فيطلق عليه أيضاً رسام القهوة، فما هو راتب الباريستا في السعودية؟

راتب الباريستا في السعودية

إذا كنت تريد أن تعمل في مهنة الباريستا فمن المنطقي أن تسأل عن راتب الباريستا في السعودية، يصل راتب الباريستا إلى حوالي 5000 او 6000 ريال سعودي، ولكن تبدو المهنة أنها بسيطة وسهلة ولا تحتاج إلى مجهود، ولكن الواقع مختلف تماماً، حيث أن هناك الكثير من المهارات التي يجب أن تتمتع بها حتى تحترف في تحضير الإسبرسو والقهوة، وتحتاج أيضاً الى كثير من التدريبات بشكل مستمر ويكاد يكون يومي.

ويجب عليك أيضاً أن تدرس جميع أنواع القهوة، وما هي الطرق الخاصة بتحضيرها سواء كانت هذه الطرق جديدة ومبتكرة أو طرق قديمة وتقليدية، حيث أن تحضير القهوة ليس فقط عبارة عن ضغط زر، ولكن هناك الكثير من الأساليب والطرق المختلفة لتحضيرها، مثل التقطير والتنقيط أيضاً، ويجب أن تعرف ما هو نوع القهوة الذي يجب أن تستخدمه، وما هي الكمية اللازمة لتحضير هذا الكوب، وغيرها من الكثير من الطرق المختلفة التي يجب أن تحترفها جميعا.

راتب الباريستا في السعودية

ما هي متطلبات مهنة الباريستا؟

مهنة الباريستا تتطلب الكثير من الخبرة والمهارات مثل الذكاء وسرعة البديهة والحنكة، ويجب أيضاً أن يكون لديك مهارة عالية وتركيز شديد في العمل الذي تقوم به وعقلية تنظيمية ومدبرة، قد يبدو لك أن هذه المهارات مميزة للغاية لتكون فقط لشخص يعمل في تحضير القهوة، ولكن الأمر في الواقع يختلف تماماً، حيث أن تحضير القهوة ليس عبارة عن ماء وبن مع إضافة السكر فقط، ولكن هو عبارة عن طرق وأساليب تنقل كوب القهوة لمكان آخر يحبه الزبون.

ومن أهم الأشياء التي انتشرت في رؤية 2030 للمملكة العربية السعودية هو الرغبة في أن يزيد عدد الشباب والشابات في العمل في هذه المهنة.

المصدر: مصر مكس

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.