تقرر اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من مارس الجاري ، إقامة الحفل الرسمي لسحب قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الحالي 2022-2023 في مدينة نيون السويسرية داخل مقر دوري أبطال أوروبا.اليويفا“،حيث تأهلت ثمانية أندية إلى ربع نهائي هذه البطولة ، دوري أبطال أوروبا ، بعد أن أزيل الستار عن المنافسة في دور الـ16.

الأندية المؤهلة إلى ربع النهائي

كما ذكرنا سابقًا ، تم تأهيل ثمانية أندية ، وهي كالتالي: ريال مدريد ، حامل اللقب ، بايرن ميونيخ ، ميلان ، إنتر ، نابولي ، بنفيكا ، البرتغال ، مانشستر سيتي ، وتشيلسي.و وكان هذا هو المكان الذي كان فيه بنفيكا أول من تأهل إلى ربع نهائي دوري أبطال أوروبا ، بعد فوزه على كلوب بروج 7-1 في مباراتين في دور الـ16. كما نجح بايرن ميونيخ في الفوز على باريس سان جيرمان 3-0. ذهابا وإيابا ، وتغلب ميلان على توتنهام 1-0 ، وتمكن مانشستر سيتي من الإطاحة بألمانيا لايبزيغ بفوزه عليه 8-1 في المباراتين.

اتبع الأندية المؤهلة

وبالمثل ، فاز إنتر على بورتو البرتغالي ، وتغلب عليه 1-0 في مجموع المباراتين ، ثم فاز ريال مدريد على ليفربول مرة أخرى بهدف في السعر النهائي ، لتكون النتيجة 6-2 في مجموع المباراتين ، وتغلب فريق نابولي على فرانكفورت مع. خمسة أهداف. مقابل هدف واحد في مجموع المباراتين ، تمكن نادي تشيلسي من إسقاط دورتموند والعودة ، على الرغم من خسارته في مباراة الذهاب بهدف نظيف ، ليفوز بثنائية.

موعد قرعة ربع النهائي

أقيمت قرعة دور الثمانية والنصف النهائي لدوري أبطال أوروبا اليوم الجمعة الموافق السابع عشر من مارس الجاري ، حيث جرت القرعة في تمام الساعة الواحدة ظهراً بتوقيت القاهرة بمصر ، وفي تمام الساعة الثانية بعد الظهر بتوقيت القاهرة. بتوقيت المملكة العربية السعودية ، وسيتم بث القرعة على قناة بي إن سبورت الإخبارية كذلك. كما سيتم بثه على القناة الرسمية للاتحاد الأوروبي لكرة القدم “عبر يوتيوب” ، ومن المقرر أن تقام مباريات ربع النهائي يومي 11/12 و 18/19 من أبريل المقبل.

المصدر: نبأ العرب

Share.

عراقي متمرس في تحرير الاخبار السياسية ومهتم بالاخبار والاحداث العالمية

Comments are closed.